+A
A-

المصرف الخليجي التجاري يعقد إجتماعي الجمعية العمومية العادية والغير عادية

- بوجيري: التزامنا بنهج تحقيق الامتياز في خدمة العملاء والابتكار قد شكل القوة الدافعة لأداء المصرف الإيجابي في عام 2017

- بستكي: إن المصرف في أتم الاستعداد لاقتناص الفرص المتاحة على الرغم من تحديات السوق حيث تشير نتائجنا المالية إلى أننا نسير في الاتجاه الصحيح.

 

بحضور مساهمي المصرف، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، وفريق الإدارة التنفيذية، وممثل عن هيئة الرقابة الشرعية، ومدققي حسابات المصرف، وممثلون عن الجهات الرقابية، عقد المصرف الخليجي التجاري اجتماعي الجمعية العامة العادية وغير العادية وذلك صباح اليوم الثلاثاء الموافق 13 مارس 2017، برئاسة السيد عبدالكريم أحمد بوجيري، نائب رئيس مجلس إدارة المصرف، حيث استمع مساهمو المصرف خلال اجتماع الجمعية العامة العادية إلى تقرير مجلس الإدارة عن نشاط المصرف خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، وإلى تقرير هيئة الرقابة الشرعية الموحدة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017 وإلى تقرير مراقب الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، ثم تمت مناقشة البيانات المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2017 والمصادقة عليها، بعدها تم اعتماد توصية مجلس الإدارة بإستقطاع 10% من الأرباح الصافية لحساب الاحتياطي القانوني وذلك بواقع 196,862 دينار بحريني، وترحيل مبلغ 1,330,201 دينار بحريني إلى الأرباح المستبقاة.

ومن جانب آخر، تم إعتماد تقرير الحوكمة بشأن مدى إلتزام المصرف بالمتطلبات الصادرة عن مصرف البحرين المركزي، إضافة إلى إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة من أية مسئولية عن تصرفاتهم خلال السنة المالية المنتهية، كما شهد الإجتماع  إعادة تعيين السادة أصحاب الفضيلة أعضاء هيئة الرقابة الشرعية للثلاث سنوات القادمة ومراقبي الحسابات لسنة 2018م وذلك بعد الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي.

وبعد ذلك، عقدت الجمعية العمومية الغير عادية اجتماعها، حيث تم الموافقة على تعديل النظام الأساسي للمصرف ليتوافق مع متطلبات قانون رقم (1) لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام قانون الشركات التجارية البحريني الصادر بالمرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2001، وذلك بعد الحصول على الموافقات الرسمية.

و بهذه المناسبة صرح السيد عبدالكريم أحمد بوجيري، نائب رئيس مجلس الإدارة قائلاً "إن التزامنا بنهج تحقيق الامتياز في خدمة العملاء والابتكار قد شكل القوة الدافعة لأداء المصرف الإيجابي في عام 2017. لقد استطعنا إثبات حضورنا لنكون من المصارف الرائدة محلياً في مجال الإبداع المصرفي الرقمي وتوسيع نطاق أعمالنا، وهو ما أثبته إدراج المصرف في سوق دبي المالي، والذي نتطلع من خلاله إلى التقدم نحو أهدافنا المنشودة وتحقيق المزيد من العوائد لمساهمينا الكرام".

واختتم بوجيري قائلاً " لا يسعني إلا أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى أعضاء مجلس إدارة والإدارة التنفيذيه وموظفينا على جهودهم المتواصلة ومساهمتهم في تحقيق هذه النتائج المالية للعام 2017. كما أود أن أشكر أيضاً جميع عملائنا ومساهمينا على ثقتهم ودعمهم المستمر".

من جانبه، قال السيد توفيق محمد بستكي، رئيس المخاطر – القائم بأعمال الرئيس التنفيذي "إن الأسس التي وضعها المصرف والتقدم الذي أحرزناه خلال السنوات الماضية على الرغم من ظروف السوق الصعبة هو نتيجة دعم وتوجيه المساهمين، فضلا عن الالتزام المستمر والتركيز الذي يبديه الموظفون. إن المصرف في أتم الاستعداد لاقتناص الفرص المتاحة بالرغم من التحديات في الأسواق حالياً، حيث تشير نتائجنا المالية إلى أننا نسير في الاتجاه الصحيح على الرغم من التحديات الإقتصادية التي تحد من التوقعات إلا أننا سنواظب على إدارة استثماراتنا وخدماتنا بالشكل الذي يضمن النمو والتقدم المنشود".

ويعد المصرف الخليجي التجاري، والذي يتخذ من مملكة البحرين مقرا له، أحد المصارف الإسلامية المتميزة، وهو من المصارف التي تسعى لتحقيق تطلعات الزبون من خلال نموذج مصرفي إسلامي يقدم مجموعة شاملة من الخدمات المصرفية عالية الجودة للأفراد والشركات وفرصا استثمارية متوافقة والشريعة الإسلامية الغراء، وليكون من خلال هذه الخدمات من أكثر المصارف تميزا على المستوى المحلي والإقليمي.