+A
A-

مصرف إبدار عضو مؤسس في مرفأ البحرين للتكنولوجيا المالية

 أعلن مصرف إبدار، أحد المصارف الاستثمارية الإسلامية الرائدة في مملكة البحرين، عن مشاركته كعضو مؤسس في مرفأ البحرين للتكنولوجيا المالية، وهي المبادرة التي يقودها كل من مجلس التنمية الاقتصادية بالبحرين، ومصرف البحرين المركزي، إضافة إلى عدد من المؤسسات المالية الحكومية والخاصة البارزة، حيث تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز مكانة مملكة البحرين كمركز إقليمي في قطاع التكنولوجيا المالية بالمنطقة.

وتعليقاً على هذه العضوية، صرح السيد أيمن سجيني، الرئيس التنفيذي لمصرف إبدار "يسرني أن يكون المصرف ضمن الأعضاء المؤسسين والمشاركين ضمن هذه المبادرة الريادية. إننا في مصرف إبدار نعمل جاهدين على تطوير منظومة أعمالنا لتتماشى مع أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا المالية من حلول في هذه المجال، وذلك بما يلبي احتياجات شريحة واسعة من الراغبين في الحصول على منتجات استثمارية إسلامية مبتكرة. ومن هنا، فإن المصرف حاليا  يقوم بتشكيل فريق متخصص في التكنولوجيا المالية وذلك من أجل مواكبة هذه التطورات في العمل المصرفي الإٍسلامي، والعمل على تحديث جميع أنظمة المصرف بما يضمن لنا التنافسية المستقبلية في هذا المجال".

وأضاف السيد سجيني بأن "التكنولوجيا المالية هي الحدث الأبرز في تاريخ المال والأعمال، وهي بلا شك ستوفر آليات جديدة للمنتجات المالية الإسلامية، كما أن الدعم الذي تقدمه حكومة البحرين، والمصرف المركزي، سيكون له بالغ الأثر في دعم المكانة المالية الكبيرة للمملكة كقطاع مصرفي فريد من نوعه في المنطقة"