+A
A-

جامعة البحرين الطبية تناقش فرص التعاون في إجراء البحوث في المركز الوطني للأورام

استضافت الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا- جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) مؤخراً وفداً من مستشفى الملك حمد الجامعي وجامعه ارجيس وجامعة اجي بادم في تركيا لمناقشة البحوث التعاونية المستقبلية في المركز الوطني للأورام.

واستقبل رئيس جامعة البحرين الطبية البروفيسور سمير العتوم ومجموعة من كبار المسؤولين الوفد الذي ترأسه قائد مستشفى الملك حمد الجامعي اللواء طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة.

وافتتح الاجتماع رئيس الأطباء في مستشفى الملك حمد الجامعي واستاذ الجراحة في جامعة البحرين الطبية، البروفيسور مارتن كوربالي، بإيجاز عن التدابير الداعمة التي يمكن للجامعة توفيرها في مجال أبحاث الأورام بالتعاون مع مستشفى الملك حمد الجامعي.

وحضر الضيوف بعد ذلك عدداً من العروض التوضيحية التي قدمها رئيس الدراسات العليا والبحث العلمي في الجامعة، البروفيسور دافندر ساندو، والمحاضر الأول في علم الأحياء البشري ومدير مختبر الأبحاث، الدكتور مايكل كيوغ، والبرفيسور المشارك في علم الأدوية، البروفيسور ستيف سفراني، والبروفيسور المشارك ومديرة برنامج الماجستير في التمريض في جامعة البحرين الطبية، البروفيسورة مورا بيدجون.

وفي إطار هذه العروض التوضيحية، ركز الاجتماع على استراتيجية الأبحاث والأنشطة البحثية الحالية في الجامعة، مثل البحث ما قبل السريري ومجال المستقبلات العصبية من نوع سيجما 1 وتطوير البحوث القائمة على التمريض في سياق المركز الوطني للأورام.

تتبع جامعة RCSI البحرين للكلية الملكية للجراحين في إيرلندا التي تأسست في العام 1784. وكنظيرتها في إيرلندا، فإن جامعة RCSI البحرين هي مؤسسة علوم صحية غير ربحية تركز على التعليم والأبحاث لدفع التغيير الإيجابي في جميع مجالات صحة الإنسان في جميع أنحاء العالم.