+A
A-

النشيط : المواقع تعمل دون ترخيص وقائمة على ارضي سكنية

وافق مجلس امانة العاصمة على وقف العمل والاخلاء الفوري واغلاق لمواقع تجميع الرمال ومخلفات البناء التي تعمل بها دون ترخيص وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية والواقعة في مجمع 604 في سترة ومجمع 729 بجرداب ومجمع 709 في الكورة و705 في توبلي ومجمع 624 بالعكر.

وأفاد العضو مجدي النشيط ان مواقع تجميع الرمال تعمل بدون ترخيص فضلا عن مخالفة مواقع المحاجر للتصنيف التخطيط العام للعاصمة حيث ان مواقع المحاجر ضمن تصنيف المواقع السكنية.

وأشار النشيط الى وجود شكاوى من وجود محاجر يتم فيه تجميع مخلفات البناء وتكسير الحصى والاحجار الكبيرة وتجميع الرمال وخلطها مما قد يتسبب بأضرار الصحة العامة واصابت الأهالي بأمراض متعددة في الجهاز التنفسي.

وبين ان المحجر الرمل في مجمع 705 في توبلي يقع بالمقابل العديد من المطاعم ،ولفت الى ضرورة ان تكون هناك دراسة بيئة لدارسة تاثير هذه المحاجر على الأهالي في المناطق القريبة.

من جهتها اكدت العضو مها ال شهاب على ضرورة  إقامة تقييم بيئي قبل الترخيص لمثل هذه الأنشطة مشيرة ان مواقع تجميع مخلفات البناء والرمال تختلف عن محاجر الرمال .  

وبينت ال شهاب ان جود الاتربة والغبار فضلا عن الضجيج في المناطق السكنية يزيد من حالات الحساسية ونزيف الانف وامراض الجهاز التنفسي.