+A
A-

انطلاق منافسات النسخة التاسعة من بطولة الأندية العربية للكيك بوكسينغ بالأردن

تنطلق يوم "السبت" منافسات النسخة التاسعة من بطولة الأندية العربية للكيك بوكسينغ بصالة الشهيد راشد الزيود بمدينة الحسين للشباب بالعاصمة الأردنية عمّان ، وسط مشاركة أكثر من 100 مقاتل يمثلون 9 دول عربية، هي: مملكة البحرين، المملكة الأردنية الهاشمية "البلد المضيف"، دولة الإمارات العربية المتحدة، دولة الكويت، الجزائر، ليبيا، مصر، فلسطين واليمن.

وتشارك البحرين في هذه البطولة بفريق خالد بن حمد للملاكمة KHK BOXING، يمثله المقاتل عبدالله زايد الذي سيشارك في منافسات وزن 60 كيلوجرام والمقاتل محمد عباس الذي سيشارك بمنافسات وزن 75 كيلوجرام، واللذين سيخوضان في منافسات أسلوبين قتاليين في هذه البطولة، هما: الأسلوب الأول: K1 وهو أسلوب قتالي ياباني مشتق من المواي تاي يسمح بتقنيات الكيك بوكسنغ لو كيك، بالاضافه إلى استعمال الركل بالركبة ويمنع لطمات الكوع ويسمح بمسك الرجل، مسك ركلات الخصم والطرح، ولا يسمح بتكرار ضرب الركبه أكثر من ضربه واحدة فق.

والأسلوب الثاني FULL CONTACT وهو أسلوب قتال يتباري فيه المتنافسان بهدف أن يجعل كل واحد منهما يخرج الآخر من المباراة، إما بالتفوق التقني "بالنقاط"، أو بالضربة القاضية. حيث يُستعمل في النزال ضربات الأيدي والأرجل التي توجه للجسم على المنطقة الامامية والجانبية للجذع والرأس دون الخلف أو أسفل الجسم.

وقد أنهى المقاتلان زايد وعباس تدريباتهما يوم أمس بقيادة المدرب الوطني جاسم محمد حسن على صالة FEARLESS GM، حيث تركز المران على النواحي الفنية والتكتيكية، التي سيعتمدان عليها خلال منافسات هذه البطولة. وكان المقاتلان قد اجتازا الفحص الرسمي للوزن الذي أجري صباح أمس بمقر إقامة الوفود بالعاصمة عمّان، حيث تم اعتماد تسجيلهما بمنافسات الأسلوبين القاتليين الذي ستشهده منافسات بطولة الكيك بوكسينغ.

من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة رئيس الوفد السيد فواز صالح شمسان أن المقاتلان عبدالله زايد ومحمد عباس جاهزان لخوض منافسات هذه المشاركة، مضيفا أن المشاركة تشهد تواجد مقاتلين يتمتعون بقدرات قتالية عالية، مشيرا إلى أن المنافسات ستشهد إثارة وقوة وندية بين الجميع، متطلعا أن يحقق الفريق البحريني نتيجة مشرفة في أولى مشاركاته بالبطولات الخارجية الخاص بلعبة الكيك بوكسينغ.