+A
A-

القاهرة تكرم بحرينياً في ذكرى ميلاد عبدالناصر

تم تكريم السيد صالح محمد الحسن عضو جمعية البحرين لهواة الطوابع والعملات خلال الاحتفال الذي تم تنظيمه مؤخراً في القاهرة بمناسبة مرور 100 عام على ذكرى ميلاد الزعيم الراحل جمال عبدالناصر برعاية وزيرة الثقافة المصرية د. إيناس عبدالدايم.

وخلال الاحتفال الذي نظمته المؤسسة المصرية الروسية للثقافة، قام السيد عبدالحكيم جمال عبدالناصر نجل الزعيم الراحل بتقليد السيد صالح الحسن ميدالية تذكارية تكريماً له تقديراً لما يقتنيه في متحفه المنزلي (الكائن في منطقة عراد) من مقتنيات تتعلق بالزعيم عبدالناصر، وتم أيضاً تكريم السيد متعب خميس التميمي (من البحرين) ومجموعة أخرى ممن يحتفظون ويحرصون على اقتناء كل ما يتعلق بالزعيم الخالد من وثائق وكتب وطوابع ومجسمات تذكارية وصور وغيره.

وذكر صالح الحسن إنه منذ فترة شبابه وهو يحرص على الاحتفاظ بكل ما يتعلق بـ (أبو خالد) مثل النياشين والميداليات والصور التاريخية والقصاصات والمجلات والصحف والكتب والمراسلات وبطاقات الدعوة وغيرها، بجانب احتفاظه بالخطابات الصوتية والميداليات التذكارية والصور التي تعود للزعيم الراحل، كما يحرص منذ سنوات طويلة على الحفاظ على تلك الأشياء في ركن خاص بمتحفه المنزلي مما يلفت أنظار كافة زوار بيته من مواطنين وضيوف من خارج المملكة.

حضر الإحتفال د. حسين الشافعي الرئيس الدولي للتواصل الثقافي العربي الروسي وسفير روسيا لدى مصر وسعادة الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين في القاهرة والسيد خليل ابراهيم الذوادي مساعد الامين العام للجامعة العربية والخبير الاعلامي السيد احمد المرشد ولفيف من القادة في الجيش المصري المتقاعدين.

وقد أعرب السيد صالح الحسن عن سروره البالغ بالمشاركة في هذا الاحتفال الذي يخلد ذكرى أحد أبرز ابطال القادة السياسيين العرب الذين نذروا أنفسهم في الدفاع عن قصايا الامة العربية المصيرية.