+A
A-

اتفاقية بين "البحرين للمعارض" ومؤتمر "حياة طبيب الأسنان"

وقعت جمعية البحرين للمعارض والمؤتمرات اتفاقية شراكة استراتيجية مع معهد BDA Training للتدريب تنص على التعاون في إقامة فعاليات صحية يستهلها الجانبان بالتنسيق في تنظيم مؤتمر ومعرض "حياة طبيب الأسنان DLS3 Bahrain 2018"، والذي يقام للعام الثالث على التوالي تحت رعاية معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة يومي 30 و31 مارس القادم في فندق كراون بلازا.

ووقع الاتفاقية عن جانب معهد BDA Training الدكتور أحمد شهدا رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، فيما وقعها عن جانب الجمعية الاستاذ كاظم السعيد رئيس الجمعية، وذلك بحضور الدكتور خالد الشرفاء نائب الرئيس والسيدة زهراء طاهر الأمين المالي.

وقال السعيد في تصريح له بهذه المناسبة إن هذه الاتفاقية الطموحة تأتي في إطار سعي جمعية البحرين للمعارض والمؤتمرات إلى بناء جسور التعاون والتواصل مع مختلف الجهات الخاصة والرسمية ذات الصلة بتنظيم المعارض والمؤتمرات والملتقيات والمنتديات والندوات وغيرها من فعاليات الأعمال، وبلورة الرؤى والخطط والمشاريع الكفيلة النهوض بهذه الصناعة وتعزيز تنافسيتها وخلق كوادر بحرينية مؤهلة ومختصة في كل فروع هذه الصناعة من تخطيط وتنفيذ وترويج وتسويق وخدمات وغيرها من المجالات.

وخص السعيد بالذكر أهمية الفعاليات الطبية مثل مؤتمر ومعرض "حياة طبيب الأسنان DLS3 Bahrain 2018" في تعزيز مكانة البحرين كوجهة للسياحة العلاجية، والمساهمة في تنويع الاقتصاد الوطني، وقال إن هذه الفعالية التي تقام للعام الثالث على التوالي تمكنت من جذب مئات الأطباء والمتحدثين والأكاديميين من البحرين والمنطقة والعالم، وأضاف "نبارك جهود الشباب القائمين عليها، وسنمد لهم يد العون ونقدم كل دعم لازم من أجل تعزيز نجاحهم والوصول إلى الأهداف التي ينشدها الجميع".

ولفت رئيس الجمعية إلى أن مملكة البحرين مؤهلة بما تملكه من بنى تحتية وخدمات ومقومات ومشاريع لأن تتبوأ مركزاً تنافسيّاً مرموقاً على الصعيد الإقليمي في صناعة المعارض والمؤتمرات، وأكد أهمية بذل المزيد من الجهود في توفير الإمكانيات والسبل المثلى التي تخدم نمو وتطور هذه الصناعة وتقوية قواعدها وأركانها.

من جانبه رحب الدكتور شهدا رئيس اللجنة التنظيمية لمؤتمر ومعرض "حياة طبيب الأسنان DLS3 Bahrain 2018" بدخول جمعية البحرين للمعارض والمؤتمرات في قائمة الشركاء الاستراتيجيين للمؤتمر والمعرض، مؤكدا أن هذا يمنح هذه الفعالية بعدا إضافيا على صعيد الاستشارات والتنظيم والاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى القائمين على الجمعية.

وقال د. شهدا في تصريح له: "يسرنا أن يكون توقيع هذه الاتفاقية اليوم باكورة تعاون مثمر بيننا، ونؤكد أننا سنسعى دائما لتطوير هذا التعاون لما يصب في مصلحة الطرفين، ومن أجل دعم الجهود اللوجستية والتنظيمية، وتسريع تحقيق أهدافنا في الوصول بهذا المعرض والمؤتمر إلى العالمية بعدما حققنا نجاحات كبيرة على الصعيديين المحلي والإقليمي خلال النسختين السابقتين".

يشار إلى ان مؤتمر ومعرض "حياة طبيب الأسنان DLS3 Bahrain 2018" يقام المؤتمر هذا العام بشراكة استراتيجية مع من وصندوق العمل "تمكين"، والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، والجمعية السعودية لطب الأسنان، وجامعة رياض العلم في المملكة العربية السعودية، ومجموعة "فيزتا".