+A
A-

فورد إكسبيديشن 2018 من الجيل الجديد تندفع بقوّة نحو الشرق الأوسط

تُعيد تحديد معايير فئة السيارات الرياضيّة متعدّدة الاستعمالات SUV بالحجم الكامل

المزيد من القدرات وقابليّة التكيّف والتكنولوجيا الذكيّة أكثر من أيّ وقت مضى

 

تندفع فورد إكسبيديشن 2018 من الجيل الجديد بقوّة نحو الشرق الأوسط في موسم الخريف هذا، وتعد بإعادة تحديد معايير فئة السيارات الرياضيّة متعدّدة الاستعمالات SUV بالحجم الكامل من خلال تصميم جديد كلياً من الداخل والخارج، والتكنولوجيا الذكيّة الفريدة، وتأمين المزيد من القوّة للسائقين، والمزيد من قدرة السحب مقارنةً بأيّ سيارة رياضيّة متعدّدة الاستعمالات SUV بالحجم الكامل. وتُعتبر سيارة فورد إكسبيديشن 2018 من الجيل الجديد الأكثر ذكاءً وقدرةً وقابليّةً للتكيّف على الإطلاق.

وفي هذا الصدد، قال ماريو ديكوستا، المدير العام لشركة المؤيد للسيارات: "عندما تمّ إطلاق إكسبيديشن منذ 20 عام، حدّدت مستوى المعايير للعائلات النشطة التي كانت بحاجة إلى سيارة رياضية متعدّدة الاستعمالات SUV كبيرة وقويّة للتنقّل على متنها. وتابعت فورد الارتقاء في المعايير إلى مستويات أعلى وجديدة، مرتكزةً على إرثها الرياديّ في فئة السيارات الرياضية المتعدّدة الاستعمالات SUV ."

سيارة إكسبيديشن الأكثر قدرةً على الإطلاق

تأتي سيارة إكسبيديشن مجهّزة بمحرّك ®EcoBoost ثنائيّ الشحن التوربينيّ سعة 3.5 لتر من الجيل الثاني مع تكنولوجيا التوقف والتشغيل التلقائي Auto Start-Stop القياسيّة، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكيّ جديد بـ10 سرعات حصريّ في الفئة، وتُعتبر سيارة إكسبيديشن الجديدة كلياً الأكثر قوّة على الإطلاق مقارنةً بالطرازات السابقة، وتقدّم قوّة حصانيّة تصل إلى 400 حصان* في طرازات بلاتينوم بالإضافة إلى عزم دوران هائل يبلغ 610 نيوتن متر.

ويتميّز نظام القيادة بحسب التضاريس Terrain Management System الجديد في سيارة إكسبيديشن 2018 بسبعة أنماط قيادة بما فيها نمط الرمل، ويترافق مع علبة لتبديل السرعات ثنائيّة السرعة (في كافة طرازات الدفع الرباعيّ) وترس تفاضليّ إلكترونيّ خلفيّ محدود الانزلاق يسمح بإقفال الترس التفاضليّ بالكامل، ويؤمّن بالتالي قدرات ممتازة على الطرقات الوعرة. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ الهيكل الجديد كلياً المصنوع من مزيج الألومنيوم الفائق القوة والقاعدة المُعاد تصميمها المصنوعة من الفولاذ الفائق القوة يشكلان الركيزة الأساسيّة لقدرات إكشبيديشن الهائلة على الطرقات الوعرة وقدرة السحب القويّة.

أما بالنسبة إلى العملاء الذين يرغبون في نقل المزيد من الأغراض أو سحب الحمولات، فتقدّم سيارة إكسبيديشن من الجيل الجديد مساعد إرجاع المقطورة Pro Trailer Backup، الذي يجعل مسألة إرجاع المقطورة سهلة للغاية بمجرّد تحريك القرص الدوّار. تتميّز سيارة إكسبيديشن الجديدة كلياً بقدرة سحب رائدة في الفئة تصل إلى 4200 كلغ.

سيارة إكسبيديشن الأذكى على الإطلاق

تقدّم سيارة إكسبيديشن من الجيل الجديد المزيد من التكنولوجيا المساعِدة للسائق مقارنةً بأيّ سيارة رياضيّة متعدّدة الاستعمالات SUV بالحجم الكامل. مع أكثر من 40 ميزة جديدة ومع التكنولوجيا المساعِدة للسائق، تجعل إكسبيديشن الرحلة ممتعة بقدر الوجهة التي تذهب إليها. وهي تشتمل على مساعد الركن النشط المحسّن الحصريّ في الفئة الذي يسهّل عمليّة الركن والخروج من الموقف، بالإضافة إلى تكنولوجيا الكاميرا بزاوية 360 درجة المتوفّرة التي تساعد العملاء على رؤية المزيد حول سيارة إكسبيديشن لتسهيل الركن.
أمّا على الطريق، فإنّ مساعد البقاء في خط السير ضمن إكسبيديشن مصمّم للتخفيف من انحراف المركبة من دون قصد خارج خطّ السير، كما أنّ مثبّت السرعة التفاعلي مع ميزة التوقّف والانطلاق التلقائيّ يسمح للسائقين بتحديد سرعة القيادة، ويستخدم تكنولوجيا الرادار والكاميرا لمراقبة حركة السير والمحافظة على مسافة فاصلة محدّدة بين المركبات.
كما أنّ نظام رصد وتجنّب الاصطدام يساعد السائقين على تجنّب المركبات الأخرى والمشاة، ويساعد نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية BLIS على مراقبة الزوايا غير المرئيّة خارج نطاق نظر السائق. بالإضافة إلى ذلك، تقدّم إكسبيديشن تكنولوجيا الاتصال وميّزات الملاءمة الجديدة المتوفّرة، بما في ذلك:

الشحن اللاسلكيّ: تُعتبر إكسبيديشن سيارة فورد الأولى التي تتميّز بهذا النظام، وهو يسمح للعملاء بوضع أجهزة الجوال المتوافقة على منصة شحن مضمّنة مثبّتة بشكل ملائم في الكونسول المركزيّ الأماميّ

نظام ترفيه في متكأي الرأس في المقعد الخلفيّ يؤمّن تجربة مشاهدة الفيديو من الجيل التالي حيث يسمح للركاب بمشاهدة الوسائط على إحدى شاشتي الفيديو أو على الأجهزة المحمولة

نظام SYNC® 3 مع ™Apple CarPlay و™Android Auto، الذي يسمح للسائقين بالبقاء على اتصال أثناء تنقّلهم

الطاقة للركاب في كلّ صف، مع أربعة مآخذ للطاقة بقوّة 12 فلط، وستة منافذ USB للشحن ومأخذ للطاقة بقوة 220 فلط للسمح للركاب بشحن أجهزتهم والبقاء على اتصال
نظام الصوت B&O PLAY الفاخر مع 12 مكبّراً للصوت الذي صمّمه مهندسو الصوت بشكلٍ مثاليّ للحصول على تجربة صوتيّة يقدّرها عشاق الموسيقى

وحدة إدارة الحمولة المتطوّرة مع رفّ قابل للتعديل خلف الصف الثالث التي تسمح للعملاء بإنشاء حيّز تخزين مخصّص تبعاً للحمولة التي ينقلونها؛ وحتى عند الركن على تلة، لن تتدحرج الحمولة من الناحية الخلفيّة لسيارة إكسبيديشن عند فتح باب الصندوق.

فتحة السقف البانوراميّة Vista Roof التي تمتدّ فوق صفّين من المقاعد، هذه الميزة التي لا تقدّمها أيّ سيارة منافسة

سيارة إكسبيديشن الأكثر قابليّةً للتكيّف على الإطلاق

تتميّز سيارة إكسبيديشن الجديدة بمقصورة داخليّة فسيحة ومرنة. وبفضل المقاعد التي تتّسع لثمانية أشخاص مع فسحة كافية لوضع معداتهم وأغراضهم، فإنّ هذه السيارة الرياضية المتعدّدة الاستعمالات    بالحجم الكامل تجعل المغامرات العائليّة العصريّة أكثر راحةً خلال الرحلات القصيرة والطويلة.
وتُعتبر سيارة إكسبيديشن الجديدة كلياً أوّل سيارة متعدّدة الاستعمالات بالحجم الكامل تتميّز بمقعد قابل للانزلاق في الصف الثاني مع ميزة الطيّ والانزلاق، ما يؤمّن سهولة الوصول إلى الصف الثالث من دون الحاجة إلى نزع كرسي الأمان المخصّص للأطفال. وعند الجلوس في الصف الثالث، حتى الراشدين سيقدّرون وجود المزيد من حيّز الساقين والمقاعد القابلة للإرجاع.

تقدّم سيارة إكسبيديشن الجديدة كلياً حيّز الساقين والردفين للصفين الثاني والثالث الأفضل في الفئة. بالنسبة إلى العائلات الكبيرة التي تسافر لمسافات طويلة في الشرق الأوسط، هذه ميزة يرغب فيها عملاؤنا ويقدرّونها.

كما أنّ مقاعد الصف الثاني والثالث في إكسبيديشن قابلة للطيّ والتسطيح بسرعة بكبسة زرّ من أجل الحصول على حيّز تخزين كبير يتّسع لألواح الخشب قياس 4×8 أقدام والمعدات الأخرى، تبعاً لوزن الحمولة وتوزيع الحِمل، حتى مع إغلاق باب الصندوق الخلفيّ.
حتى القيادة قابلة للتكيّف أكثر من خلال نظام القيادة بحسب التضاريس ™ Terrain Management System الجديد كلياً في إكسبيديشن، الذي يسمح للعملاء باختيار أنماط القيادة للحصول على قدرة التحكّم المثاليّة بالمركبة في مختلف الظروف. هذا يشتمل على النمط العاديّ Normal للقيادة في المدينة، والنمط الرياضيّ Sport للرحلات المفعمة بالتشويق، ونمط السحب/القطر Tow/Haul لتحسين أداء السحب والقطر، والنمط الاقتصاديّ Eco لتعزيز التوفير في استهلاك الوقود، ونمط العشب/الحصى/الثلج Grass/Gravel/Snow للطرقات غير الثابتة، ونمط الرمل Sand لظروف الدفع المتدني، ونمط الوحول/الحفر Mud/Rut للأسطح غير المتساوية.