+A
A-

"العبها صح مع الرقم 3" ورشة عمل بالمختبر الإبداعي

تحت رعاية رئيسة نقابة التربويين البحرينية الأستاذة صفية شمسان، نظم المختبر التدريبي الإبداعي بالتعاون مع جمعية فزعة شباب ورشة عمل بعنوان " العبها صح مع الرقم 3 " قدمها الأستاذ سامي العمادي رئيس المنطقة التعليمية الأولى بإدارة التعليم الابتدائي في وزارة التربية والتعليم، بحضور عدد من رؤساء ومدراء المدارس إلى جانب عدد من المدربين والمعلمين والكوتش من المدارس الحكومية والخاصة ومعلمات الحضانات ورياض الأطفال من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، وذلك يوم السبت 17 مارس 2018م في مركز المنامة الاجتماعي في منطقة الجفير.

في بداية الورشة، قدّم رئيس مجلس إدارة المختبر المدرب سمير إبراهيم نورالدين لمحة تعريفية حول فكرة المختبر وفرق العمل (فريق التدريب ـ فريق الاستشارات ـ فريق العلاقات العامة) كما تم الإعلان عن فتح باب العضوية لفئة الناشئة من عمر ١١ سنة إلى ٢٤ سنة.

ناقش المدرب العمادي المتدربين في مميزات وخصائص المراهق في كل مرحلة دراسية، وانتقل لعرض مفهوم إدارة قاعة التدريب أو الصف، وتصنيف المدربين والمعلمين الثلاثة (مبدع، مقلد، محبط)، ومن ثم قدم عرضًا لأبرز السلوكيات غير المقبولة في قاعة التدريب أو العرض أو الصف.

واختتم العمادي ورشته بعرض مجموعة من الأدوات والأفكار لقياس نتائج توظيف ما اقترحه من أساليب للتعامل مع النوع الثالث من الطلبة.

الجدير بالذكر بأن المختبر التدريبي الإبداعي يتبع الدورة الثلاثية في التدريب والتي تعتمد على تكوين مجموعة مناقشة في تطبيق الواتساب تجمع المدرب والمتدربين عبر مراحل ثلاث، وهي: ما قبل تنفيذ الورشة وأثناء تنفيذ الورشة وعرض تجارب المتدربين لما تمّ التدرّب عليه بعد حضور الورشة.