+A
A-

«BIBF» يوقع مذكرة تفاهم مع بنك السودان المركزي لتبادل الخبرات وبرامج التدريب

أبرم معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF» مذكرة تفاهم مع بنك السودان المركزي، تهدف إلى توطيد أواصر التعاون مجالات التدريب والتطوير المهني بين البلدين في إطار تبادل الخبرات والإثراء الفكري.

ووقع المذكرة من جانب المعهد المدير العام د. أحمد عبد الحميد الشيخ، ومن جهة بنك السودان المركزي مدير عام الإدارة العامة للإصدار الأستاذة آمنة ميرغني حسن، في مقر المعهد بالجفير..

ويقضي الاتفاق بين الجانبين على التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك للطرفين وتشمل: تطوير برامج التدريب والتعليم المهني والتنفيذي، وفرص التدريب والتطوير الوظيفي، والمشاريع البحثية والندوات وورش العمل المتخصصة والمؤتمرات.

وقال المدير العام لمعهد «BIBF»، د. أحمد عبد الحميد الشيخ: " نفخر لتعاوننا مع بنك السودان المركزي الذي يسعى للاستثمار في ثروته البشرية، ونحن على يقين بأن هذا التعاون سيساهم في توسيع نطاق المؤهلات والدورات التدريبية المعترف بها دولياً من المعهد، مما يتماشى مع استراتيجيته الهادفة إلى مواصلة تعزيز مكانته كمعهد رائد في توفير التدريب والتطوير البشري عالي الجودة."

وعليه يتطلع بنك السودان المركزي لانطلاق العمل المشترك وإنجاز الكثير من الدورات والبرامج التدريبية بما يعود بالفائدة النوعية على الجانبين؛ حيث ستعمل هذه الشراكة على تعزيز مستوى المتدربين من ناحية الكفاءات والمهارت المتطلبة في سوق العمل، الأمر الذي يؤدي إلى تعزيز وتحسين الأداء التنظيمي للمؤسسة.