+A
A-

فعالية تجوب شوارع المحرّق القديمة تحتفي باليوم العربي للشعر واليوم العالمي للشعر

تنظّم هيئة البحرين للثقافة والآثار، المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي ومهرجان تاء الشباب فعالية للاحتفاء باليوم العالمي للشعر واليوم العربي للشعر وذلك في تمام الساعة 8:00 مساء من يوم غد الأربعاء الموافق 21 مارس 2018م انطلاقاً من مدينة المكتبة الخليفية بمدينة المحرّق. وتأتي هذه الفعالية تزامناً مع مهرجان ربيع الثقافة 13 وبرنامج الاحتفاء بالمحرّق عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2018م.

وخلال الفعالية سيمشي الجمهور المشارك في مسيرة تنطلق من المكتبة الخليفية وتعبر طرقات المحرّق القديمة. وفي محطّات مختلفة على مسار الفعالية سيقدّم المنظمون للحضور مقاطع تمثيلية مباشرة، جلسات إلقاء شعر لشعراء بحرينيين أمثال علي الشرقاوي وقاسم حدّاد إضافة إلى مقاطع موسيقية من عزف فرقة محمد بن فارس.

وتحتفل مملكة البحرين سنويا باليوم العالمي للشعر، واليوم العربي للشعر الذي كان قد أقر من قبل الدّورة التاسعة عشرة لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي المنعقدة بالرياض في المملكة العربية السعودية عام 2015م. وبناء على قرار المؤتمر أصبح الاحتفال بالشعر مناسبة سنوية متجددة تشارك فيها الدول العربية المجموعة بتزامن مع احتفاء العالم في اليوم نفسه باليوم العالمي للشعر. وكانت جمهورية مصر العربية قد استضافت الدورة الأولى من اليوم العربي للشعر سنة 2015م.