+A
A-

أبطال المملكة يصلون إلى 16 ميدالية ذهبية في إقليمية الأولمبياد الخاص

انتهت منافسات تسع رياضات من ال16 رياضة التي تشهدها الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص والمقامة حاليا في أبوظبي تحت رعاية صاحب السمو محمد بن زايد ولى عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والتي تختتم يوم 22 مارس  بمشاركة بعثة بحرينية من 50 رياضياً وإدارياً ومتطوعاً.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد استقبل في قصر البحر كل من الدكتور تيموثي شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الدولي، والمهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمي، ومارى ديفيز الرئيس التنفيذي، والشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة مستشار الرئيس الإقليمي ورئيس الأولمبياد الخاص البحريني.

واطلع سمو الشيخ محمد بن زايد على آخر مستجدات ومسابقات الألعاب الإقليمية والفعاليات والأنشطة المصاحبة واستعدادت أبوظبي لاستضافة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019  مشيراً إلى أهمية هذه الألعاب التي تمثل تجربة متميزة وتوفر فرصة مثالية للتأهب لهذا الحدث التاريخي.

وأثنى سموه على العمل الدؤوب والتعاون بين مختلف الجهات المحلية والإقليمية والدولية والذي أثمر عن تنظيم حدث متكامل يليق بمكانة دولة الإمارات العربية المتحدة في المحافل الإقليمية والدولية، داعياً الجميع إلى مواصلة بذل الجهود لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات مع استضافة الألعاب العالمية في العام المقبل.

فيما قام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي  بتشريف مباراة مصر والإمارت فى كرة السلة خلال الزيارة التى قام بها لمركز أبوظبي للمؤتمرات بالعاصمة، كما تفقد برنامج الكشف الصحي على اللاعبين، وحرص على الحديث إلى اللاعبين المشاركين والشد من أزرهم والتقاط الصور التذكارية معهم .

رئيس الأولمبياد الخاص يجتمع برؤساء الوفود

وشاركت المدير الوطني للأولمبياد الخاص البحريني أ. وفيقة جمال في الاجتماع الذي دعا إليه المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي لرؤساء الوفود من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع الدكتور تيموثي شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص متطرقاً إلى العديد من الموضوعات شديدة الأهمية وأبرز المشكلات التي تقف عائقا أمام ازدهار حركة الأولمبياد الخاص، وتركزت في  الصعوبات المالية التى تواجهه أغلب البرامج.

حسين فهمي وجولة لتشجيع اللاعبين

حرص الفنان الكبير حسين فهمي سفير الأولمبياد الخاص الدولي على القيام بجولة فى العديد من أماكن اقامة الألعاب، وحرص على تشجيع جميع اللاعبين باعتباره سفيرا دولياً بعد أن ظل لعشر سنوات سفيرا إقليمياً ، وقام فهمى بتشجيع اللاعبين خلال المنافسات خاصة رياضة الفروسية، حيث قام بتهنئة الفرسان عقب انتهاء السباق، ووصفهم بأنهم فرسان مهرة، خاصة أن ركوب الخيل يعد من الرياضات الصعبة والتي تحتاج الى شجاعة ومهارات خاصة .

16 ذهبية بحرينية... واكتساح بحريني لمنافسات التتابع

رفع أبطال الأولمبياد الخاص البحريني رصيد المملكة من الميداليات الذهبية إلى 16 ذهبية ونحو 20 ميدالية فضية وبرونزية خلال البطولة الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص المقامة في العاصمة الإماراتية أبوظبي لغاية 23 مارس 2018.

وحصد اللاعب طه يوسف ذهبية الريشة الطائرة بعد منافسة حامية مع اللاعب العماني في آخر مباراة (بنظام الدوري) وبعد تعادل اللاعبين شوطاً بشوط، تأخر طه  في الشوط الثالث الحاسم بنتيجة 19 مقابل 10 ثم استعاد تركيزه محرزاً 6 نقاط متتالية. ورغم خسارة لاعبنا الشوط والمباراة إلا أن فارق النقاط أهل لاعبنا لاحتلال المركز الأول بفضل انتفاضته الأخيرة وذلك بشجيع مدربه علي عباس.

وفي بطولة الفروسية حصد الفارس أحمد الشيخ ميداليتين ذهبيتين في كل من سباق عمل الممرات والركوب، كما حصلت الفارسة نيلة العاثم على ميداليتين برونزيتين في السباقين المذكورين. وحل الفارس محمد مرعي خامساً في مسابقة ركوب الخيل، ثم انضم إلى مسابقة عمل الممرات، حيث تعرض في سبيل تمثيل المملكة إلى حادث سقوط خرج منه بسلام مصاباً بكدمات بسيطة، منسحباً من المنافسة بشرف. هذا وقد حظي الفريق بإشراف كل من المدرب باسل الجبل والمدربة منى فيروز.

كما تألقت المملكة في مسابقة البولنج التي تشارك فيها للمرة الأولى منذ 1990 حيث حاز فريق الزوجي ذهبية المسابقة، وهم كل من اللاعب محمد خليل واللاعب عبدالله مرسل. كما حصدت المملكة فضية الفردي للاعب عبدالله مرسل، وذلك بقيادة المدرب عبداللطيف راشد.

ونال أبطال البوتشي 4 ميداليات كالتالي: ميدالية فضية للاعبة نسرين عبدالواحد، وميدالية برونزية للاعبة روان إسماعيل، وذلك بقيادة  المدربة منى أحمد. وفي فئة الذكور حصد اللاعب فيصل عطية الله برونزية الفردي، ونال اللاعب عادل العرادي أيضاً برونزية الفردي (تصنيفات مختلفة) وذلك بقياد المدرب محمد صالح.

وحصدت اللاعبة فاطمة حسين الميدالية البرونزية في الريشة الطائرة بقيادة المدربة مروة بوحميد وذلك بعد منافسة حامية مهارية وسريعة الوتيرة، انتهت بحصول فاطمة على الميدالية الملونة بقيادة المدربة مروة بوحميد. أما في منافسات تنس الطاولة حيث حقق اللاعب يوسف العوامي الميدالية البرونزية بقيادة المدرب عبدالله مجيد.

وحصد منتخب ألعاب القوى للأولاد 3 ذهبيات لكل من اللاعب حمد نبيل في مسافة 200 متر، واللاعب محمود علي 200 متر، إضافة إلى مسابقة التتابع 4 في 100 متر، كما حصد الفريق فضيتين نالهما كلاً من اللاعب خميس الدوسري 200 متر، ومحمد الجبوري 200 متر. إضافة إلى برونزية للاعب محمد الجبوري في سباق 100 متر وبرونزية للاعب محمود جاسم 100 متر، وذلك بقيادة المدرب أحمد حسين.

أما بطلات ألعاب القوى فقد حققن 5 ميداليات ذهبية لكل من عايشة السبيعي في فئة 200 متر، ونتاشا أمين 200 متر، وسارة الحسيني 200 متر، إضافة إلى ذهبية سباق التتابع 4 في 100 متر. وحققت عايشة السبيعي فضية 100 متر، وولاء عبدالنبي فضية 20 متر، وذلك تحت إشراف المدربة أبرار فخر.

وحقق فريق السباحة 4 ميداليات ذهبية لكل من محمد العلي ظهر 25 متراً، وراضي العريبي حرة 25 متراً، وحسن زبيل حر 25 متراً، إضافة إلى سباق التتابع حر 25 في 100 متر. كما حصد الفضية كل من اللاعب إبراهيم العلي في سباق 25 متراً ظهر، وسباق 50 متراً ظهر. وأضاف اللاعب محمد العلي برونزية السباحة الحرة 25 متراً.