+A
A-

لاعبة التنس البحرينية إيمان فرج : أطمح ان اكون حكم و مدربة تنس مستقبلاً

إيمان عبدالله فرج ، طالبة رياضة في جامعة البحرين ترعرعت بين عائلة يتقن افرادها رياضة التنس و استطاعت خلال سنين قليلة تحقيق نجاحات هائلة إذ ان للرياضة حصًة مرموقة من يومياتها.

متى بدأتِ بممارسة لعبة التنس ؟

بداية ممارستي للعبة التنس كانت منذ الصغر حيث ان والدي "عبدالله فرج" مدرب تنس ، كان اللعب في البداية كهواية فقط لكن الممارسة الجدية و بداية الاشتراك في مباريات و حصولي على دورات كانت منذ سنتين تقريباً.

ماهي المهارات التي جعلت منكِ لاعبة تنس محترفة ؟

اجيد أكثر من مهارة او لعبة شبيهة للتنس سواء كان لعب فردي او جماعي مثل: السكواش ، الريشة ، التنس الأرضي فالمهارة الأساسية المشتركة بين الألعاب السابقة هي إجادة مسكة اليد.

ما أهمية التدريب قبل المباراة برأيكِ ؟

التدريب مهم جداً قبل المباراة و بشكل مستمر، لكن للتدريب قبل المباراة بفترة قصيرة انعكاس سلبي للاعب فأرى ان التدريب قبل المباراة بفترة زمنية مناسبة يكون أفضل لتعديل الأخطاء و التحسين من نقاط ضعف اللاعب.

ماهي أول بطولاتكِ في لعبة التنس ؟

البطولة المفتوحة التي أقيمت في نادي ألبا هي أول مباراة كانت لي كإنجاز و حصولي على مركز بشكل فردي.

ماهي الصعوبات التي واجهتيها في لعبة التنس ؟

قلة الإمكانات و قلة الدعم الإيجابي من أطراف عديدة حيث ان اللاعب بحاجة لدعم و تشجيع كافي ليظهر امكاناته و مهاراته.

ماهي المباراة التي تركت أثر مهم في نفسكِ أو من المستحيل ان تنسينها ؟

مباراة للسيدات للموسم الرياضي التي اقيمت في اتحاد تنس طاولة حيث كانت احدى اهم أسباب اصراري للوصول إلى مستوى أعلى في المباريات التي تليها و التغلب على نقاط الضعف و تحسين أدائي.

ماهي البطولة الأفضل في مشواركِ ؟

البطولة التي كانت في دوري يوم المرأة العالمي العام الماضي 2017 ، حيث أهلني الدوري للحصول على شهادة ( آي تي تي إف ) الدولية التي اقيمت في اتحاد تنس الطاولة والتي شاركت فيها جميع مدارس و جامعات البحرين.

من هو الشخص الذي تتمنين ان يكون شاهد على انجازاتكِ ؟

والدي ( عبدالله ابراهيم فرج ) وهو عضو مجلس إدارة و رئيس لجنة الحكام في التنس في البحرين ، و الدكتور (عبدالرحمن سيار) و الدكتورة ( أماني فتحي ) رئيسة فريق التنس و دكتورة في جامعة البحرين.

ماهي الرياضة بالنسبة لكِ ؟

الرياضة هي الصحة فهي مهنة و مجهود بدني ، بالمختصر هي حياة للإنسان و مهارة لمجال فني و مهني.

ماهي هواياتكِ ؟ و هل تمارسين أي رياضات أخرى ؟

هوايتي المفضلة هي لعب كرة التنس ، نعم امارس لعبة الريشة و كرة اليد و ألعاب القوى.

كيف تصفين اهتمام وزارة الشباب و الرياضة بالرياضة ؟

يوجد اهتمام كبير من قبل ( الشيخة حياة آل خليفة ) في هذا المجال –التنس- حيث انها تشجع و تحفز جميع الفئات في الخسارة والفوز للتطوير من انفسهم كما تحضر جميع المباريات النهائية للتكريم و تقدم دعم معنوي كبير لجميع اللاعبين.

ماهي نصيحتكِ لأي شخص يتعذر بعدم توافر الوقت لممارسة الرياضة ؟

لايوجد أي عذر لأي شخص لا يمارس الرياضة فأحمد الشقيري مثلاً عرض مجموعة تخطيطات لهذه المشكلة مثل "المكتب الرياضي" ( وجود سيكل تحت أي تقنية معينة و عمل على الطاقة الرياضية ) ، وأرى ان هناك العديد من الخطوات لإيجاد وقت لممارسة الرياضية و أهمها هو تنظيم الوقت.

طالبة إعلام بجامعة البحرين

هذا الموضوع من مدونات القراء
ترحب "البلاد" بمساهماتكم البناءة، بما في ذلك المقالات والتقارير وغيرها من المواد الصحفية للمشاركة تواصل معنا على: [email protected]