+A
A-

عسكر يبحث ضم عضوية البحرين بالاتحاد العربي للألعاب الإلكترونية

أكد الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية السيد عبدالرحمن صادق عسكر حرص اللجنة الأولمبية على الاهتمام بالألعاب الإلكترونية تنفيذا للتوصية المرفوعة من المجلس الأعلى للشباب والرياضة لتطوير الرياضات الذهنية واستحداث رياضات الكترونية والتي تقدم بها عضو المجلس علي شرفي في ظل التطور التقني والمعلوماتي، والعمل على تقلد البحرين لعضوية الاتحادات الإقليمية والقارية والدولية.

جاء ذلك لدى استقباله الأمين العام للاتحاد العربي للألعاب الإلكترونية  هشام الطاهر  والوفد المرافق له بحضور المدير التنفيذي للشئون الرياضية عبدالجليل أسد.

ورحب عسكر بالسيد الطاهر وبحث معه انضمام مملكة البحرين لعضوية الاتحاد العربي ليتبعها العضوية بالاتحادين الآسيوي والدولي، منوها بالجهود التي يبذلها الاتحاد العربي في سبيل نشر وتطوير الألعاب الإلكترونية، مؤكداً حرص مملكة البحرين على التفاعل الإيجابي مع كافة أنشطة وبرامج الاتحاد.

وأكد عسكر بأنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة للألعاب الإلكترونية ستعمل تحت مظلة الاتحاد البحريني لألعاب الذهنية على أن يكون رئيس اللجنة عضوا بمجلس إدارة الاتحاد على أن تتم العملية وفق الإجراءات الرسمية المعمول بها في أنظمة ولوائح اللجنة الأولمبية، مبديا ترحيبه بمد جسور التواصل والتعاون مع الاتحاد العربي لألعاب الإلكترونية.

هذا وقد عقد الأمين العام اجتماعا مع كلا من عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة السيد علي شرفي ورئيس الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية علي شويطر ونائبه حميد رحمة لبحث عملية تشكيل لجنة الألعاب الإلكترونية والتي ستنضوي تحت مظلة الاتحاد، حيث تم التنسيق والتباحث حول آلية تفعيل اللجنة بما يتواكب مع التطور الكبير التي تشهده تلك الألعاب والشعبية التي تحظى بها.

وقد قدم شرفي عرضا متكاملا عن خطة عمل اللجنة وأهميتها وعرض تصورا كاملا عن استضافة إحدى البطولات على أرض المملكة بما يسهم في تعزيز القدرة الذهنية على جميع المستويات العمرية بمن فيهم ذوى الإعاقة وصناعة نجوم في الرياضة الذهنية والإلكترونية.