+A
A-

التنمية السياسية يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف

يشارك وفد من معهد البحرين للتنمية السياسية في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في الدورة (138)، التي ستعقد في مدينة جنيف بسويسرا خلال 24-28 مارس الحالي وذلك للمرة الأولى للمعهد منذ انشائه ، وذلك ضمن وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين برئاسة معالي رئيس مجلس النواب أحمد الملا. وفي إطار برنامج التعاون والشراكة القائم بين المعهد والسلطة التشريعية.

وتهدف زيارة الوفد إلى تعزيز ومد جسور التواصل بين المعهد والكيانات والهيئات الدولية المختلفة، والمشاركة في تسليط الضوء على المنجزات والمكتسبات الديمقراطية التي تحققت في مملكة البحرين، ودور المعهد في نشر وتنمية الوعي السياسي بين المواطنين، خاصة في ظل ما تحظى به اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي من مشاركة دولية واسعة حيث تشارك فيها أكثر من  150 دولة  من مختلف دول العالم.

ويثمن المعهد مبادرة معالي السيد أحمد الملا رئيس مجلس النواب، وحرصه على إدماج الشباب البحريني ومشاركته ضمن هذه الاجتماعات المهمة، إيمانا بدور الشباب وتهيئته للمستقبل، من خلال إتاحة الفرصة لهم للإطلاع عن كثب على طبيعة الاجتماعات الدولية وما تشهده من فعاليات بالتواجد في المحافل الدولية بما يعزز من خبراتهم ومعارفهم ويفتح أمامهم أفاقا واسعة للتواصل الدولي.

كما توجه شباب المعهد المشاركين في الاجتماعات بالشكر والثناء لسعادة السيد علي بن محمد الرميحي رئيس مجلس أمناء المعهد وزير شئون الاعلام على ترشيحهم لمثل هذا النوع من الفعاليات التي تزيدهم من خبرتهم العملية وتساعدهم على ممارسة دورهم المجتمعي في التوعية السياسية بالمشروع الإصلاحي لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه .