+A
A-

تطلق إنجاز البحرين برنامج ’الرئيس التنفيذي الشاب‘

أطلقت مؤسسة إنجاز البحرين برنامج ’الرئيس التنفيذي الشاب‘ خلال الاجتماع الاستراتيجي لمجلس إدارتها  الذي عقد يوم الثلاثاء الموافق  20مارس 2018 في نادي جيبك كجزء من جهود المؤسسة لتنمية الشباب البحريني وإعدادهم للنجاح في الاقتصاد العالمي. وقام 21 رئيس تنفيذي شاب من15 مدرسة و3 جامعات من المشاركين في برنامج ’الشركة‘ بمقابلة  10 أعضاء من مجلس إدارة مؤسسة إنجاز البحرين حيث تم مناقشة آليات إدارة الشركة وشؤون الموظفين، تنظيم الأمور المالية ، اختلاق الفرص، التحديات في السوق، مناهج النجاح والفرص التجارية العامة.

من أهم وأكبر برامج إنجاز البحرين هو برنامج ’الشركة‘ الذي يتم تنفيذه في المدارس والجامعات . يوفر البرنامج للطلبة فرصة للإبداع اللامحدود حيث انه صمم ليكون تجربة اقتصادية وتجارية مهمة في حياة الطلبة. يقوم الطلاب بتأسيس شركتهم الخاصة تحت إشراف متطوعين مرشدين من القطاع الخاص.

وعلّق الدكتور عبدالرحمن جواهري، رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز "يأتي برنامج ’الرئيس التنفيذي الشاب‘ في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها المؤسسة لتنمية الشباب البحريني وإعدادهم للنجاح في الاقتصاد العالمي. وهو امتداداً لرؤية إنجاز لتوفير مختلف الخبرات لتهيئة الشباب لتفهم اقتصاديات الحياة وفتح آفاق جديدة أمام الطلاب من أجل مساعدتهم على اكتشاف إمكانياتهم ومهاراتهم الكامنّة. بالإضافة لذلك، يهدف البرنامج لتأكيد أهمية التزام القطاع الخاص بالقضايا الاجتماعية، والبيئية، والأخلاقية. وأود أن أقدم جزيل الشكر لجميع المتطوعين الذين أتوا من أكبر الشركات في البحرين ليشاركوا خبراتهم مع مدراء المستقبل."

كما علّق أوديد شابر، طالب في الجامعة الأهلية وأحد المشاركين في البرنامج "إنجاز البحرين منحتني فرصة ذهبية لمقابلة رؤساء اهم شركات المملكة ومناقشتهم وتعلم سبل النجاح في مجال ريادة الأعمال. لطالما تمنيت ان أكون رائد أعمال وقد تعلمت من خلال برنامج الشركة المبادئ الريادية اللازمة لإنشاء شركة وإدارتها."

رؤية مؤسسة إنجاز البحرين على المدى الطويل هو تعزيز برنامج ’الشركة‘ لجعله واحد من أكثر البرامج التي تحرص على تطبيقها المدارس والجامعات.  كما يتم تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة وتشجيعهم ليصبحوا رواد أعمال ناجحين في المستقبل. يوفر برنامج ’الرئيس التنفيذي الشاب‘ لكل الفرق الطلابية المشاركة في برنامج ’الشركة‘ فرصة التواصل مع كبار المسؤولين التنفيذيين من مختلف القطاعات بالإضافة إلى معرفة السوق المحلي و فهم أدوار ومسؤوليات كبار المسؤولين التنفيذيين من مجلس إدارة إنجاز البحرين.

تعزز إنجاز البحرين التعليم المهني لريادة الأعمال في مملكة البحرين. وقد شارك أكثر من 140,000 طالب في التدريب الذي يشمل كيفية الحصول على فرص وظيفية، وتنظيم المشاريع، وتطوير مهارات الأعمال الأساسية، وتعزيز الثقافة المالية لبدء وتشغيل مشاريعهم الخاصة. بالإضافة إلى مواكبة الطلب المتزايد للمهارات من قِبل القطاع الخاص. وتعمل إنجاز البحرين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم على إيصال برامج ريادة الأعمال لأكثر من 200 مدرسة و 12 جامعة لإعداد وتأهيل أكثر من 25,000 طالب سنوياً من خلال مجموعة متنوعة من متطوعي القطاع الخاص والذي يبلغ عددهم 5000 متطوع تقريباً.

وضع حجر الأساس لبرامج إنجاز منذ أكبر من 90 عاماً في جميع أنحاء العالم حيث يتعرف الشباب من خلال هذه البرامج على مفاهيم اقتصادية متعلقة بالسوق الحرة ومشاركة رؤوس الأموال.