+A
A-

فتح باب التسجيل للمشاركة في منتدى المهنيين الشباب للتراث العالميّ

تعلن هيئة البحرين للثقافة والآثار عن فتح باب التسجيل للمشاركة في منتدى المهنيين الشباب للتراث العالميّ للعام 2018، والذي ينطلق بالتزامن مع الدورة الثانية والأربعين للجنة التراث العالمي، وتماشياً مع مشروع التعليم في مجال التراث العالمي لليونسكو، حيث ينطلق المنتدى تحت شعار “حماية التراث في عالم متغير”  في الفترة من 17 إلى 26 يونيو 2018 في المنامة.

ويفتح باب المشاركة لقبول 30 شاباً من المهتمين والباحثين في مجالات التراث من جميع أنحاء العالم في مملكة البحرين، للتفاعل وتبادل الخبرات والأفكار.

هذا وسوف يتم تقديم تراث البحرين خلال المنتدى الشبابي، حيث يهدف المنتدى إلى نقل قيم التراث العالمي، مع تسليط الضوء على الإمكانيات المحتملة التي يمكن أن يوفرها التراث العالمي لدعم التنمية المستدامة، وهو موجّه إلى المهنيين الشباب الذين ستتم دعوتهم للتفكير بمدى تعقيد عملية الحفاظ على التراث في عالم متسارع التطور، وذلك بمساعدة مجموعة من الخبراء الدوليين. وفي نهاية المنتدى، سيصدر إعلان ينقل رسالة المهنيين الشباب إلى المجتمع الدولي.

يذكر أن مملكة البحرين تستضيف خلال يونيو القادم الدورة الثانية والأربعين للجنة التراث العالمي، إذ استطاعت البحرين نيل رئاسة لجنة التراث العالمي، نظراً لمبادرة البحرين بمشاريع تساهم في حماية التراث، أهمها استضافة المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي الذى يعمل على حماية جميع المواقع التراثية في البلدان العربية.

وتتألف لجنة التراث العالمي من ممثلين عن 21 دولة طرف في اتفاقية حماية التراث الثقافي والطبيعي العالمي تقوم بانتخابهم الجمعية العامة للدول الأطراف في الاتفاقية. وهم: أنغولا، أستراليا، أذربيجان، البحرين، البوسنة والهرسك، البرازيل بوركينا فاسو، الصين، كوبا، غواتيمالا، هنغاريا، إندونيسيا، الكويت، قيرغيزستان، النرويج، وسانت كيتس ونيفيس، إسبانيا، تونس، أوغندا، جمهورية تنزانيا المتحدة، وزمبابوي.