+A
A-

المغني جيمس آرثر يحيي حفلته في خليج البحرين

سيحيي صاحب أنجح انطلاقة في برنامج"إكس فاكتور" في المملكة المتحدة المغني جيمس آرثر حفلته المرتقبة ضمن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة 2018، حيث يقام الحفل يوم الجمعة الموافق 23 مارس في الساعة الثامنة والنصف بخليج البحرين.

وقد انطلقت المسيرة الفنية لجيمس آرثر منذ الصغر من خلال كتابته وتسجيله الأغاني باعتباره فناناً منفرداً وضمن فرق موسيقية في نشأته، وبالإضافة إلى ما يتمتع به من كاريزما ملفتة وصوت دافق بالإحساس فإنه يحظى بموهبة فطرية في كتابة الأغاني.

وقد التمعت نجومية جيمس آرثر غداة فوزه في سلسلة مسابقات "إكس فاكتور" التاسعة في 2012 وذلك بعدما حققت أغنيته " Impossible" نجاحاً منقطع النظير، ومع بيع أكثر من ثلاثة ملايين نسخة وحلولها في المرتبة الأولى في خمسين دولة وحصولها على عدد من الجوائز الذهبية والبلاتينية فقد أصبحت هذه الأغنية إحدى أكثر أغاني برنامج "إكس فاكتور" بالمملكة المتحدة نجاحاً في كل الأوقات. وقد احتلت أغنيته التالية 'You’re Nobody ’til Somebody Loves You’ في المرتبة الثانية في لوائح الأغاني بالمملكة المتحدة، كما وصل الألبوم الأول لآرثر في المرتبة الثانية بعد إطلاقه في نوفمبر 2013.

وفي سبتمبر 2016 أصدر جيمس أرثر أغنيته “Say you Won't Let Go” التي تصدرت لوائح الموسيقى في المملكة المتحدة وحلت في المرتبة 27 في القائمة الأميركية. وتصدر ألبومه “Back from the Edge” القوائم وهو ما عزز من جدارته فنياً.

ويمكنكم شراء تذاكر هذه الفعالية التي ينظمها مجلس التنمية الاقتصادية الكترونياً عبر الموقع www.springofculture.org .

ومنذ انطلاقته قبل ثلاثة عشر عاماً، أصبح مهرجان ربيع الثقافة اليوم علامة بارزة في رزنامة الفعاليات التي تزخر بها مملكة البحرين، حيث يساهم المهرجان سنوياً في تنمية قطاع السياحة الحيوي في المملكة. وقد ارتفعت أعداد الزوار الوافدين إلى المملكة على أساس سنوي، حيث بلغ عدد السياح الوافدين إلى البحرين في 2017 م 12.7 مليون سائح وذلك بالمقارنة مع 12.2 مليون سائح في عام 2016.

وبالإضافة إلى كونه مهرجاناً يبني جسور التواصل الثقافي بين البحرين وبقية العالم، يدعم مهرجان ربيع الثقافة الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة التي تروج وتقدم منتجاتها خلال فترة ما قبل العرض للجمهور الغفير الذي يحضر لمشاهدة الأمسيات الفنية في منطقة خليج البحرين.

وضمن التزام تمكين بمساعدة الشركات المحلية على تحقيق أقصى استفادة من المنصة التي يوفرها مهرجان ربيع الثقافة في سبيل النجاح والنمو ودفع عجلة تنمية الاقتصاد البحريني، أصبحت تمكين اليوم شريكاً استراتيجياً للمهرجان بهدف تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وإتاحة الفرصة لزوار المهرجان للاطلاع على المنتجات والخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات وبالتالي المساهمة في تعزيز السوق البحرينية.

ويحظى مهرجان ربيع الثقافة هذا العام برعاية ذهبية من شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية "بتلكو"، ومجموعة "جي إف إتش" المالية، وبنك البحرين الوطني، وتمكين. أما رعاة المهرجان الفضيون فهم شركة ألومنيوم البحرين "ألبا"، وشركة مطار البحرين، وسوق البحرين الحرة، وشركة نفط البحرين "بابكو" وبنك البحرين والكويت، والناقلة الوطنية للمملكة شركة طيران الخليج وشركة هواوي.

كما ويدعم المهرجان هذا العام معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، وانفستيت، والهيئة الوطنية للنفط والغاز، وشركة البحرين للملاحة والتجارة الدولية، بالإضافة إلى الدور المهم للجهات الدبلوماسية كالسفارة الإيطالية، والسفارة اليابانية، والسفارة الأمريكية، والسفارة المكسيكية في إنجاح مختلف فعاليات المهرجان.