+A
A-

فلسطين تختار 8 أفلام عربية للمشاركة في EAVE On Demand

اختارت مؤسسة فيلم لاب: فلسطين 8 مشروعات أفلام عربية للمشاركة في أولى ورش EAVE On Demand للمنتجين، والتي ينظمها فيلم لاب بالشراكة مع منظمة EAVE وبدعم من المجلس الثقافي البريطاني.

الورشة سوف تُعقد في الفترة من 26 إلى 29 مارس - آذار في مركز خليل السكاكيني الثقافي بمدينة رام الله، ويقدمها 3 خبيرات، هن المنتجة روشناك نجاد والسيناريست كلير داونز والموزعة آرانكا ماتيتس.

وبالإضافة إلى الورشة سوف تقدم الخبيرات الثلاث لقاءات مفتوحة، الأول عن استراتيجيات تطوير السيناريو والثاني بعنوان "أي نوع من المنتجين انت؟ دور المنتج"، والأخير عن التوزيع وسوق الانتاج العالمية، ويمكن المشاركة في هذه اللقاءات من خلال تسجيل الحضور عبر البريد الإلكتروني [email protected].

EAVE هي مؤسسة رائدة في تدريب وتطوير وتشبيك المنتجين، وبالإضافة إلى ورشها الشهيرة المتعلقة بالمنتجين، تنفذ المؤسسة برامج متنوعة في أوروبا وآسيا وأميركا اللاتينية وروسيا وأفريقيا والعالم العربي.

وقد تأسست EAVE في 1988 بهدف خلق فرص التدريب الاحترافي وجلب منتجين من مختلف أنحاء العالم وتشبيكهم معاً بهدف تسهيل عمليات الإنتاج المشترك، وتضم شبكة EAVE الدولية أكثر من 2000 منتج وصُناع القرار في صناعة السينما، مثل الممولين ووكلاء المبيعات والموزعين وغير ذلك.

فيلم لاب: فلسطين تأسس في عام ٢٠١٤، وقد استلهمت فكرته من تجربة شخصية لمؤسسيه في مخيمات اللجوء الفلسطينية في الأردن، وأتت لتمكن الشباب الفلسطيني من سرد قصصهم، وتوثيق ذاكرتهم الجمعية عبر فن صناعة الأفلام. يستخدم فيلم لاب نماذج عالمية من الشراكات مع القطاعات العامة والخاصة في تعزيز ثقافة السينما والأفلام بالمجتمع الفلسطيني، سعياً إلى بناء قطاع سينمائي حيوي ومنتج، وفعال في فلسطين، ويعد فيلم لاب: فلسطين أحد شركاء مركز السينما العربية.