+A
A-

منتخب الجودو يحصد 3 ميداليات برونزية في البطولة العربية

- كأس أفضل منتخب للعب النظيف من نصيب منتخبنا للجودو

 

حصد منتخبنا الوطني للجودو على 3 ميداليات برونزية في البطولة العربية للأندية البطلة الـ 13 للرجال والـ 5 للشباب والرابعة للسيدات والشابات والبطولة المفتوحة للكاتا والتي اقيمت في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 16 حتى 21 مارس الحالي بمشاركة 13 دولة عربية، وكانت مشاركة المنتخب في البطولة برعاية سما ديرتي الداعم لمنتخب الجودو.

وبهذه المناسبة، أهدى المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس الانجاز العربي إلى القيادة الرشيدة وإلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وإلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، مشيداً بدعم سموهما لرياضات الدفاع عن النفس.

وأشاد المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط بالجهود البارزة التي بذلها نائب رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس أمين سر لعبة الجودو السيد عمر عبدالعزيز بوكمال وحرصه على تهيئة الأجواء المثالية للمنتخب قبل المشاركة وفق الرؤية التي يسير عليها مجلس الإدارة، مشيداً بجهود رئيس البعثة عضو مجلس الادارة نواف بوعلاي، وأثنى على المستويات الجيدة التي قدمها اللاعبين في المشاركة العربية وجهود المدير الفني والمدرب خالد العريفي.

 

3 برونزيات للمنتخب

وحصل منتخبنا على 3 ميداليات برونزية في مشاركته العربية، حيث جاءت عن طريق اللاعب فايز عادل في وزن فوق 90 كيلوغرام، واللاعب محمد فرحان في وزن تحت 60 كيلوغرام.

وجاءت الميدالية البرونزية الثالثة للمنتخب في منافسات الفرق بعد أن قدم اللاعبين مستويات جيدة، حيث ساهم اللاعب محمود العرادي من إحراز منتخبنا للميدالية البرونزية بعدما كسب نقاط أمام اللاعب الكويتي في النزال المثير، لينال منتخبنا الميدالية البرونزية في منافسات الفرق.

 

ثالث العرب

كما حصل منتخبنا الوطني للجودو على المركز الثالث في مجموع النقاط العام بمسابقات الفرق، حيث جاء حصول المنتخب على المركز الثالث بعد تحقيقه 3 ميداليات برونزية.

 

أفضل منتخب للعب النظيف

وحاز منتخبنا الوطني للجودو على كأس أفضل منتخب للعب النظيف من بين 13 دولة مشاركة في البطولة.

وأكد المدير الفني والمدرب خالد العريفي أن المنتخب ظهر بمستويات جيدة في البطولة وتمكن من الحصول على 3 ميداليات برونزية بكل جدارة واستحقاق، مشيداً بالمستويات الجيدة التي قدمها اللاعبين وبالدعم الذي حصل عليه المنتخب من رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد البحرين للدفاع عن النفس، مبيناً أن المنتخب سيسعى لتقديم الأفضل في المرحلة القادم.