+A
A-

غدا يسدل الستار على الأولمبياد المدرسي الخامس

انطلقت مساء أمس منافسات ألعاب القوى على مضمار ستاد مدينة خليفة الرياضية في إطار فعاليات الاولمبياد المدرسي الخامس الذي يقام بتنظيم اللجنة الأولمبية البحرينية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وشهدت فعاليات "أم الألعاب" منافسة كبيرة في جميع المراحل بين المدارس المشاركة وسط حضور "مدرسي" مميز، بمشاركة نحو 474 طالب وطالبة مثلوا جميع مدارس المملكة.

وتقاسمت مدرستي الهندية والهندية الحديث المركز الأول للمرحلة الإعدادية بعد أن حققت كل منهما ميداليتن ذهبيتين، فيما تصدرت مدرسة سانت كريستوفر المرحلة الثانوية بـ6 ميداليات ملونة (3 ذهبية و1 فضة و2 برونز)، كما شهدت المسابقات تقاربا كبيرا من حيث الأرقام التي سُجلت في اليوم الأول.

وأسفرت نتائج المرحلة الإعدادية عن الآتي: فوز لاعب المدرسة الهندية الحديثة دانيش بالمركز الأول في الوثب الطويل، فوز لاعب المدرسة البريطانية ريان سوتين بالمركز الأول في الوثب العالي، فوز لاعب مدرسة القلب المقدس يونس سعيد بالمركز الأول في سباق 600 متر بزمن قدره (7.56)، فوز لاعب المدرسة الهندية شهباز بالمركز الأول في سباق 150 بزمن (17.69)، فوز لاعب مدرسة القلب المقدس علي صادق بالمركز الأول في سباق 1200 متر بزمن (3.53.29). 

وجاءت نتائج المرحلة الثانوية كالآتي: فاز لاعب مدرسة الهندية الحديثة محمد رضوان بالمركز الأول في الوثب الطويل، وفاز زميله اللاعب إبراهيم من المدرسة نفسها بالمركز الأول في الوثب العالي. وفاز لاعب مدرسة سانت كريستوفر كايلي بالمركز الأول في سباق 100 متر بزمن (11.72)، وفاز زميله أحمد من المدرسة نفسها بالمركز الأول في سباق 200 متر بزمن (23.41)، وفاز لاعب مدرسة الهندية الحديثة محمد جميل بالمركز الأول في سباق 300 متر بزمن (40.12)، وفاز لاعب مدرسة بنغلاديش زكريا حسين بالمركز الأول في سباق 400 متر بزمن (54.47)، وفاز لاعب مدرسة مدينة حمد سامي محمد في سباق 1000 متر بزمن (3.06.49)، فيما فازت مدرسة سانت كريستوفر بالمركز الأول لسباق 4*100 متر بزمن قدره (47.83) وذلك عبر الرباعي أحمد وكايل وروني وكريم.

وسيسدل غدا الخميس الستار على منافسات الأولمبياد المدرسي الخامس بإقامة الحفل الختامي خلال الفترة الصباحية ومنح المدارس المشاركة كؤوس التفوق.

 

مدرسة عبدالرحمن كانو تسيطر على الذهب في منافسات السباحة

أقيمت يوم أمس منافسات السباحة للبنات، وذلك في الصالة المغلقة لاتحاد السباحة بمدينة خليفة الرياضية.

وشهدت المنافسات مشاركة كبيرة من الطابات من مختلف المدارس وسط تنافس وإثارة كبيرتين على الظفر بالمراكز الأولى، فيما سيطرت مدرسة عبدالرحمن كانو على الميداليات الذهبية.

وأسفرت النتائج عن الآتي:فازت الطالبة آية عادل من مدرسة عبدالرحمن كانو بالمركز الأول في سباق 25 متر حرة لسن 12 عاما بزمن قدره 14.20 ثانية.

وفازت الطالبة آلاء عادل من مدرسة عبدالرحمن كانو بالمركز الأول في سباق 25 متر حرة لسن 13 عاما بزمن قدره 13.19 ثانية.

وفازت الطالبة آية عادل من مدرسة عبدالرحمن كانو بالمركز الأول في سباق 25 متر صدر لسن 12 عاما بزمن قدره 19.01 ثانية.

وفازت الطالبة الزين طارق من مدرسة عبدالرحمن كانو بالمركز الأول في سباق 25 متر صدر لسن 13 عاما.

وتمكنت الطالبة sarah stewart من مدرسة سانت كريستوفر من حصد المركز الأول في سباق 25 متر صدر لسن 12 عاما.

وحصدت الطالبة asma le fahler من مدرسة سانت كريستوفر المركز الأول في سباق 50 متر حرة لسن 13 عاما.

وفازت الطالبة آية عادل من مدرسة عبدالرحمن كانو بالمركز الأول في سباق 25 متر فراشة لسن 12 عاما.

وتمكن الطالبة الزين طارق من حصد المركز الأول في سباق 25 متر فرلشة لسن 13 عاما.

وحصدت الطالبة sarah stewart من مدرسة سانت كريستوفر المركز الأول في سباق 50 متر فراسة لسن 12 عاما.

وفي سباق التتابع 100 متر حرة، فازت مدرسة AMA بالمركز الأول، وفيه مثلتها اللاعبات بيان عقيل وليال بدر وليان حسن، وذلك لفئة 12 عاما، أما فئة 13 عاما فذهب المركز الأول لمدرسة سانت كريستوفر ومثلتها اللاعبات:arabella، freya، asma.

 

مستقبل مشرق ينتظر براء وسجاد في الشراع

يعتبر اللاعبان براء هاني من مدرسة عبدالرحمن الناصر الإعدادية للبنين، وسجاد عبدالله من مدرسة سماهيج الإعدادية للبنين، موهبتان مميزتان من اكتشاف الأولمبياد المدرسي في رياضة الشراع.

وقدّم اللاعبان براء وسجاد مستويات لافتة ونتائج مميزة في منافسات سباق الشراع، إذ استطاع براء أن يحقق المركز الأول في سباق الأوبتمست تحت 15 سنة للبنين، فيما حصل سجاد على المركز الأول في سباق الأوبتمست تحت 12 سنة للبنين.

بدورهما، عبّر براء وسجاد عن سعادتهما بإضافة رياضة الشراع لفعاليات وأنشطة الأولمبياد المدرسي، وقالا "نحن سعداء للغاية بالمشاركة الأولى في برامج الأولمبياد المدرسي التي تعد منصة لتطوير قدراتنا ومهاراتنا في عالم الرياضات البحرية".

وأضافا "سنسعى دوما إلى إبراز أفضل ما نمتلك من قدرات ومواهب، ومن المهم أن نتابع ونستفيد من المشاركات ما يعمق تجربتنا في هذه الرياضة، إذ سنحرص مع كل تأكيد على حضورنا ومشاركتنا كل عام في هذه التظاهرة المدرسية الكبيرة، ونطمح من خلالها الوصول إلى تمثيل المنتخبات الوطنية وتشريف الوطن في المحافل الخارجية".

 

مرام وليلى نجمتان في سماء المبارزة

بسطت اللاعبتان مرام محمد وليلى فردين سيطرتهما على الميداليات الذهبية في منافسات البنات للمبارزة، إذ تمكنت اللاعبة مرام من إحراز ذهبية سلاح السيف، فيما خطفت اللاعبة ليلة ذهبية سلاح الشيش.

وتعتبر اللاعبتان مرام وليلى من أبرز المواهب القادمة بقوة في سماء المبارزة البحرينية، إذ تعقد عليهما المبارزة الوطنية آمالا كبيرة في المستقبل.

وسجلت اللاعبتان تألقا ملحوظا في آخر المشاركات لهما، حيث ساهمتا بشكل كبير في تألق الفريق البحريني النسوي الذي رفع كأس الخليج على منصة التتويج، إذ قدمت اللاعبتان مستوى فنيا راقيا ومنافسة قوية في المباريات، كما حققتا العديد من الميداليات الملونة في دورة الألعاب العربية للسيدات التي أقيمت الشهر الماضي بإمارة الشارقة. 

 

"العلوي".. السبّاح الأولمبي الصغير

واصل السباح الصغير علي صادق العلوي تألقه في منافسات السباحة بالأولمبياد المدرسي الخامس محققا 3 ميداليات ذهبية لحساب المرحلة الإعدادية للبنين.

ويدرس العلوي في مدرسة القلب المقدس، وسبق له أن مثل منتخبنا الوطني في العديد من المسابقات الخليجية وحقق عدّة انجازات للسباحة البحرينية آخرها ذهبية الخليج لسباق 100 متر حرة و100 متر تتابع حرة.

وقال العلوي إن رياضة السباحة من الرياضات التي تستهويه منذ الصغر، مثمنا دعم والديه ومدربيه ودورهم الكبير في الارتقاء بمستواه.

وأضاف العلوي بأنه يتمنى أن يصبح سباحا أولمبيًا في المستقبل لتشريف الوطن في المحافل الدولية.

 

14 لعبة فردية تسجل مشاركة 1552 طالب

الأولمبياد المدرسي فرصة ثمينة لاكتشاف الخامات الواعدة

يشكل برنامج الأولمبياد المدرسي فرصة ذهبية وثمينة للاتحادات الرياضية للألعاب الفردية التي ستكون على موعد مع اكتشاف المواهب؛ من أجل الاستفادة منها في تعزيز قواعد المنتخبات الوطنية الأمر الذي سيساهم في دعم الرياضة البحرينية، وذلك حينما يشارك 1552 طالب وطالبة في 14 لعبة فردية.

ويأتي اتحاد ألعاب القوى في مقدمة الألعاب الفردية من ناحية المشاركين بإجمالي 474 طالبا وطالبة من جميع المدارس، يشاركون في عدة ألعاب مختلفة، بواقع 262 للبنين 212 للفتيات، إذ من المؤمل أن اتحاد القوى سيكون على موعد وافر من المواهب التي سيعمل على رصدها وصقلها وتنميتها وتطويرها، كونها تأسس إلى بناء القواعد الصلبة للعبة، الأمر الذي سيؤدي إلى المزيد من نجاحات اللعبة.

ويبرز في القائمة التفصيلية للألعاب أيضًا، الحضور البارز للعبة الجمباز بمشاركة نحو 100 طالب وطالبة، بواقع 21 طالبا و79 طالبة، بجانب لعبة الكراتيه للبنين التي تشارك فيها 8 مدارس، بواقع 26 طالبا، فيما تشارك 6 مدارس في منافسات الفتيات بواقع 8 طالبات.

وسيحضر في السباحة 88 طالبا و63 طالبة، وهو عدد كبير يتنافس في مسبح الاتحاد البحريني، إذ سيمثل هذا الرقم استفادة حقيقة لاتحاد اللعبة لاستقبال المواهب الجديدة من هذا البرنامج المدرسي الضخم.

ويشارك في الريشة الطائرة، 21 طالبا و79 طالبة، وذلك في الحضور الأول لهذه اللعبة في الأولمبياد المدرسي، إلى جانب الدراجات التي ستشهد تنافس 24 دراجا بواقع 20 طالبا و4 طالبات، فيما سيتنافس 19 طالبا في لعبة الجودو.

أمّا الجوجيستو فستشهد تنافس 13 طالبا و11 طالبة، إذ يبذل اتحاد اللعبة جهودا واضحة تدل على الخطة السليمة التي يقوم بها الاتحاد لنشر اللعبة بين الناشئين تحديدا، إيمانا منه أن الرياضة المدرسية هي حجر الأساس من أجل الاستمرارية والتفوق على المدى الطويل.

ويوجد في التايكوندو طلاب وطالبات من 41 مدرسة، بواقع 234 طالبا في البنين، و94 طالبة في الفتيات، فيما تسجل تنس الطاولة حضورا جيدا مع مشاركة 91 طالبا من 29 مدرسة و23 طالبة من 9 مدارس.

وسيتنافس في لعبة كرة التنس 31 طالب وطالبة يمثلون 17 مدرسة بواقع 20 طالبا في البنين و11 طالبة في البنات، فيما سيتبارز في لعبة المبارزة 3 طالبات وطالب واحد يمثلون 4 مدارس.

وتسجل لعبة الكارتينج في أول حضور لها بالأولمبياد المدرسي مشاركة جيدة بواقع 115 طالب وطالبة يمثلون 17 مدرسة، فيما يشارك 3 طلاب من المرحلة الإعدادية في لعبة الشراع.