+A
A-

سلمان بن ابراهيم :حريصون على صون استقلالية الإتحادات الوطنية الآسيوية

عقد رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة مساء يوم امس (الثلاثاء ) في العاصمة الماليزية كوالالمبور إجتماعاً موسعاً مع رؤساء وممثلي الإتحادات الكروية لمنطقة جنوب آسيا وذلك في إطار نهجه الراسخ في التواصل مع كافة مكونات المنظومة الكروية في القارة الآسيوية.

وفي بداية الإجتماع رحب معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة بالحضور مؤكداً على سياسة الإنفتاح التي يختطها الإتحاد الآسيوي مع أعضاء الأسرة الكروية الآسيوية لتعزيز أواصر العلاقات المتميزة بين الإتحاد الآسيوي والإتحادات الوطنية وذلك بما يسهم في تحقيق المصالح العليا لكرة القدم الآسيوية.

وأضاف معالي رئيس الإتحاد الآسيوي مخاطباً الحضور: الإتحاد الآسيوي يستمد قوته من قوة أعضائه وتفاعلهم الإيجابي مع برامجه ومبادراته التطويرية،وعلى هذا الأساس فإننا نحرص دوماً على إستمرارية اللقاءات فيما بيننا من أجل إطلاعكم على منجزات الإتحاد الآسيوي في الفترة الماضية،وخططه المستقبلية،بالإضافة إلى الإستماع إلى ملاحظاتكم ومقترحاتكم القيّمة التي تثري مسيرة العمل في الإتحاد الآسيوي.

وأكد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم أن الإتحاد الآسيوي حريص على حماية منظومة الكرة الآسيوية من أية تدخلات خارجية قد تؤثر سلبيا على استقلالية   الإتحادات الوطنية مببنا أن صناعة القرار الكروي في بلدان القارة الآسيوية يجب ان تكون بمعزل عن أية تدخلات تعيق الوصول إلى تحقيق الأهداف والتطلعات المرسومة لتطوير اللعبة في شتى المجالات. 

 

وأشار معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة أن الإتحاد الآسيوي ينظر إلى كرة القدم في منطقة جنوب آسيا  باعتبارها كرة واعدة وطموحة تملك مقومات التطور والنماء على مختلف المستويات وتستدعي العمل على مواصلة تقديم مختلف أشكال الدعم من الإتحاد الآسيوي للوصول إلى تحقيق غاياتها المنشودة بالتقدم والإزدهار. 

ونوه رئيس الإتحاد الآسيوي بالدور المميز الذي يلعبه إتحاد جنوب آسيا في الإرتقاء بمسيرة اللعبة في منطقة مشيراً إلى أهمية دعم برامجه ومسابقاته المتنوعة وتوسيع قاعدة الأستفادة منها لدى الإتحادات الوطنية.

وركز معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة  خلال اللقاء على ثوابت الإتحاد المتعلقة بتعميق معاني الوحدة بين أعضاء العائلة الكروية الآسيوية والإنفتاح على مرئيات ومقترحات الإتحادات الأهلية التي تصب في خانة تطوير اللعبة في القارة الآسيوية.

من جانبهم عبر رؤساء وممثلو إتحادات منطقة جنوب آسيا  عن شكرهم لرئيس الإتحاد الآسيوي على مبادراته المتواصلة بلقاء منتسبي أسرة الكرة الآسيوية مؤكدين أن سياسة التواصل التي ينتهجها تعزز قوة العلاقات بين الإتحاد الآسيوي والإتحادات الوطنية في القارية وتنعكس بصورة إيجابية على مخرجات كرة القدم الآسيوية.

كما طرح ممثلو الإتحادات المشاركة في الإجتماع بعض المقترحات المتعلقة بتطوير المسابقات والتشريعات والبرامج المقدمة من الإتحاد الآسيوي ، حيث أكد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة أن تلك المقترحات ستكون محل البحث والنقاش لدى الجهات المختصة في الإتحاد الآسيوي تمهيداً لإتخاذ القرارات المناسبة بشأنها بما يصب في مصلحة كرة القدم الآسيوية.