+A
A-

غداً انطلاق بطولة ناصر بن حمد للقدرة بمشاركة واسعة من الفرسان والاسطبلات

الخاطري: المعنويات عالية وسنسعى لكسب الرهان

إبراهيم بن محمد: طموحي بتكرار الفوز والحفاظ على اللقب

المقداد الجناحي: حريصون بالمشاركة في هذا السباق والمنافسة ستكون قوية

رائد محمود: فرسان الخالدية سيقدمون أقوى ما لديهم

الرويعي: الجميع سيكون مستعد والسباقات الليلة لها متعة خاصة

 

يستعد فرسان الاسطبلات المختلفة للمشاركة بكل قوتهم في ختام بطولات موسم القدرة ببطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للقدرة والمقرر أن تنطلق منافساتها مساء يوم غدٍ الجمعة بقرية البحرين الدولية للقدرة، حيث ينتظر أن يشهد السباق تنافساً قوياً نظراً للاستعداد الجيد والنتائج المتميزة التي أحرزها الفرسان في السباقات الماضية.

المعنويات عالية ونسعى للقب

وحول هذه الاستعدادات الخاصة لبطولة العيد الوطني للقدرة أوضح الفارس محمد الخاطري من اسطبل الأصايل أنهم استعدوا بشكل جيد للبطولة وقال " استعداداتنا لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة جيدة، فقد حرصنا على التدريب من أجل تحقيق أفضل النتائج، شخصياً اطمح أن أحقق اللقب كونها بطولة غالية وعزيزة علينا، ولله الحمد المعنويات عالية بعد ما تحقق من نتائج رائعة في البطولات الماضية والمستويات الفنية والنتائج الطيبة".

وأضاف الخاطري " هذه البطولة تختلف ، لها طابعها الخاص، حيث أن الاسطبلات تشارك بكل قوتها فالكل وصل لمستوى جاهزية جيدة والسباقات الماضية تدل على ذلك لذلك من الطبيعي أنها ستكون بطولة قوية وشرسة كما أنها ختام الموسم وسباق ليلي لذا سنشهد سرعات عالية والكل سيقدم أفضل ما عنده".

وأشار الفارس محمد الخاطري أن هذه البطولة سيكون لها طابع تنافسي مميز و ستشهد مراحلها سرعات عالية، وستحمل معها العديد من المفاجآت في طيات منافساتها، ومنذ الآن نبارك لأصحاب المراكز الأولى ونتمنى التوفيق لجميع الفرسان.

سأسعى لتكرارها

الفارس الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة من اسطبل الزعيم أكد جهوزيته التامة لسباق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة ليوم السبت وقال " بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من البطولات الهامة جداً حيث أنها ختام الموسم المثير لسباقات القدرة وسباق ليلي لذا سيحمل معه مفاجآت وأنا شخصياً أطمح لتحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي مع فريق الزعيم".

وحول اقامة السباق في الفترة المسائية أوضح الفارس الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة قائلاً " إن توجيهات سيدي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في اقامة السباق في الفترة المسائية يأتي في مصلحة الفرسان والجياد وحفاظاً على سلامة الجميع فدرجات الحرارة عالية في الفترة الأخيرة لذا سيكون من الصعب اقامة السباق في النهار، في الوقت نفسه اقامة سباق ليلي سيرفع من حدة التنافس والندية بين الفرسان والاسطبلات واتوقع احتدام المنافسة بين فيكتوريوس والزعيم، ونحن فريق الزعيم لدينا خبرة في كيفية التعامل مع السباقات اليلية وأجوائها، والسباق الليلي عادة يحتاج إلى تركيز عالي وعدم المخاطرة والتسرع في أمور السباق، ونسبة الاستبعادات في السباقات الليلية كثيرة ويجب على الفارس وضع الخطه المناسبة مع الجواد.

وحول المنافسات في هذا الموسم قال إبراهيم بن محمد أنه كان موسم رائع ومثير وفرسان الزعيم قدموا أداء رائع وقوي واسطبل فيكتوريوس كان منافس قوي، واتمنى أن نختمها مسك بتحقيق لقب بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في ختام الموسم.

مشاركة تهمنا

الفارس المقداد الجناحي أكد ان اسطبل الأجيال يسعى للفوز ومنافسة بقية الفرسان وقال " إن بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بطولة عزيزة وغالية علينا، لذا فالكل سيقدم أفضل ماعنده وسيحقق أفضل النتائج خصوصاً أنها ختام الموسم وسباق ليلي وهذا بحد ذاته يشعل الاثارة والمنافسة".

وأضاف نحن في اسطبل الأجيال نحرص على المشاركة في جميع سباقات الموسم وبالأخص بطولة سيدي جلالة الملك المفدى وسباق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وبطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، هذا الموسم جربنا في خيولنا الجديدة وأهلناها للموسم القادم، سنشارك في السباق القادم بفارسين المقداد الجناحي والحارث الجناحي.

الخالدية ومشاركة مميزة

مدرب اسطبل الخالدية رائد محمود أكد مشاركتهم القوية في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ليوم غدٍ وكشف عن أبرز قائمة فرسانه قائلاً " سيمثل اسطبل الخالدية نخبة من الفرسان المتميزين حيث أبرزهم الفارسة المتألقة الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة، الفارسة هيا جمال، الفارسة حصة العرجاني ولدينا مشاركة من فارسة من دولة الكويت، بلا شك نحن جاهزون لهذه البطولة بطولة سيدي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق أفضل النتائج وحجز أكثر من مقعد في منصة التتويج".

وأضاف محمود هذا السباق كونه السباق الأخير في الموسم الحالي سيكون مليىء بالاثارة والتشويق والمفاجآت كونه سباق ليلي أيضاً، الاستراتيجيات والخطط الموضوعة من قبل المدربين ستختلف وسنشهد سرعات عالية في المراحل المختلفة، الكل سيسعى لختام المسك لذا ستكون المنافسة قوية بين الجميع والكل سيقدم أقوى ما لديه.

وقال محمود في تصريحه " نحن متفائلين كثيراً في بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، لدينا 3 فرسان واحتمالية مشاركتي أيضاً، وهذه المجموعة من الفرسان والفارسات المتميزين يمتلكون الامكانيات العالية ونحن جاهزين باذن الله كي نكون على منصة التتويج".

وأضاف انهم استعدو بشكل جيد في الفترة السابقة لهذه البطولة، حيث أنهم في بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة العام الماضي حققوا المركز الثاني مع الفارسة المتألقة الشيخة نجلاء بن سلمان آل خليفة ويطمحون أن يواصلو حصد النتائج المتميزة.

الجميع على أهب الاستعداد

الفارس يوسف أحمد الرويعي أكد أن الاستعدادات عالية للسباق خصوصاً أنه ختام الموسم لذا فالجميع سيكون على أهب الاستعداد له وسيقدم أفضل ما لديه كما أنه سباق ليلي حيث سيكون سباق ممتع وشيق للغاية وأنا شخصياً استمتع أكثر بمنافسات السباقات اليليلة.

 وقال الرويعي أنهم في اسطبل الرويعي لم يحالفهم هذا الموسم، لكن بشكل عام فإن فيه كانت قوية في جميع البطولات، وشاهدنا منافسات مميزة وتسجلت سرعات عالية، وهذا يدل على تطور هذه الرياضة ونظير الاهتمام بها وعلى رأسهم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة فالاسطبلات تطورت كثيراً ومستويات الفرسان عالية هذا الموسم

وأضاف قائلاً " أنا واثق بأن الاسبطلات قد وضعت استراتيجية خاصة لهذه البطولة

ودون أي شك ستكون المنافسة محتدمة وعالية الندية ولا تعلاها إلا الروح الرياضية من جميع الاسطبلات، واتمنى كل التوفيق للجميع وتحقيق ما يطمحون إليه".