+A
A-

بوهلول لـ"البلاد"... الشارقة المسرحية منارة لتبادل الخبرات بين أهل الفن

أكد الفنان البحريني القدير يوسف بوهلول أن أيام الشارقة المسرحية تعتبر منارة لتبادل الخبرات بين أهل الفن في الخليج واشقائهم العرب، مضيفا أن المسرح العربي يدين بالكثير إلى حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي الذي أوجد الأرضية الخصبة للإبداع المسرحي والفني بصورة عامة.

وأكد بوهلول في حديث لـ"البلاد" أن الدورة الحالية من ايام الشارقة المسرحية شهدت تقديم عروض قوية وجميلة لمختلف الفرق المسرحية الإماراتية إضافة إلى إقامة العديد من الورش التي تناولت مختلف المواضيع ذات العلاقة ، والأجمل حسب بوهلول هي اللقاءات الجانبية بين الفنانين وهذه بلاشك لقاءات تثمر عن المزيد من التعاون وتبادل الخبرات.

يجدر بالذكر ان ايام الشارقة المسرحية قدمت 13 عرضا في المسابقة بالإضافة إلى ثلاثة عروض على الهامش ، وافتتحت مسرحية "كتاب الله..الصراع بين النور والظلام" من تأليف الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة أيام الملتقي

وشهد حفل الافتتاح منح الفنان المصري محمد صبحي بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي وكذلك  تكريم الفنان الإماراتي محمد العامري، بوصفه شخصية المهرجان، إضافة إلى مجموعة من الفعاليات والبرامج الثقافية المصاحبة منها الملتقي الفكري بعنوان " النقد المسرحي العربي... الترجمة والتثافق" بمشاركة نخبة من الباحثين العرب.