+A
A-

معالي الشيخة ميّ تلتقي وزيرة الثقافة المصرية

التقت معالي الشيخة ميّ بنت محمّد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار يوم الخميس الموافق 22 مارس 2018م بمعالي الثقافة المصرية السيدة إيناس عبد الدايم وذلك على هامش مشاركتها في مؤتمر "الفن الإسلامي في مواجهة التطرف" والذي يستمر حتى 23 مارس 2018م في مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية.

وناقشت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة مع وزيرة الثقافة المصرية مختلف المواضيع المتعلقة بمستجدّات الساحة الثقافيّة العربية، مؤكدة على متانة العلاقات الثقافية ما بين مملكة البحرين ومصر. كما وأشادت بالحضور الإنساني والحضاري المصري في الحراك الثقافي المحلي في البحرين، مشيرة الى أهمية تعزيز التبادل الثقافي بما يحقق التواصل المرجو ما بين شعبي البلدين الشقيقين، خصوصاً وأن المحرّق هذا العام تحتفي باختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2018م.

بدورها توجّهت معالي السيدة إيناس عبد الدايم بالشكر لمعالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة لزيارتها لجمهورية مصر العربية، مشيدة بالتعاون البحريني المصري في المجالات الثقافية والدعم المتبادل للمشاريع الحضارية في كلا البلدين. وأعربت وزيرة الثقافة المصرية عن سعادتها للتواصل ما بين المؤسستين الثقافيتين الرئيسيتين في كل من مصر والبحرين، مبدية استعدادها الدائم للمشاركة في الحراك الثقافي في المملكة.

يذكر أن العلاقات المصرية والبحرينية تشهد ازدهاراً مستمراً حيث استضاف معرض القاهرة الدولي للكتاب مملكة البحرين كضيف الشرف عام 2016م، فيما استضاف معرض البحرين الدولي 16 للكتاب جمهورية مصر العربية كضيف الشرف عام 2014م. كما وتشهد المواسم الثقافية المختلفة كمهرجان ربيع الثقافة، مهرجان صيف البحرين، مهرجان البحرين الدولي للموسيقى مشاركة مصرية فاعلة عبر محاضرات، ندوات وأمسيات شعرية وموسيقية متنوعة. كما وشهد عام 2014م إقامة الأيام الثقافية البحرينية في القاهرة.