+A
A-

بلدية الشمالية تحصل على أحكام قضائية لصالحها

حصلت بلدية المنطقة الشمالية على ثلاثة من الأحكام القضائية لصالحها تتعلق بعضها بمبادئ من محكمة التمييز خلال العام الجاري.

وحكمت محكمة التمييز بصحة الاجازة الصادرة من بلدية المنطقة الشمالية بشأن الترخيص لبناء مجمع تجاري في منطقة سار، إذ نقضت محكمة التمييز الحكم الصادر من المحكمة الابتدائية والمؤيد استئنافا والذي يتعلق بعدم صحة الاجازة الصادرة من البلدية لبناء المجمع التجاري".

وأوضح رئيس وحدة الشؤون القانونية في بلدية المنطقة الشمالية حسين الجمري أن أحد جيران المجمع قد رفع دعوى يزعم فيها مخالفة البلدية للقانون بمنح المستثمر تصريح مخالف للأشتراطات التنظيمية بالترخيص لمجمع تجاري في منطقة سكنية، ويعتبر حكم التمييز الذي قضى لصالح البلدية بصحة ترخيصها للمجمع التجاري نهائي أستوفى كافة أوجه الطعن فيه.

وأضاف " أما الحكم الآخر فيتعلق بدعوى مستأجر لأرض في منطقة عذاري بوضع ألعاب ، وقد اتفقت البلدية معه بموجب اتفاقية موثقة لدى مكتب التوثيق بإزالة الألعاب من الأرض بنهاية عام 2000 "

واستدرك" إلا أن المستأجر رفض إزالتها، مما أضطر البلدية للحصول على إذن من قاضي التنفيذ بإزالة الألعاب بنفسها، وقامت بنقل تلك الألعاب في مخازنها، وسط رفض من المستأجر استلامها ، ثم لجأ المستأجر السابق للقضاء للمطالبة بتعويض قدره نصف مليون تقريبا مدعيا أن البلدية إزالة تلك الألعاب بطريقة غير سليمة تسبب في تلفها- رغم أنها مرت عليها عشرات السنين وهي مثبتة".

وأوضح “حكمت محكمة أول درجة للمستثمر بمبلغ 250 ألف دينار ، فقامت البلدية باستئناف الحكم مستندة إلى أن إزالة الألعاب كان بناءً على اتفاقية بين الطرفين وتم بواسطة شركة متخصصة بالإزالة، مما حدا بمحكمة الاستئناف لإلغاء الحكم السابق ورفض الدعوى المقامة من المستأجر وتحميله مصروفات الدعوى عن الدرجتين".