العدد 3453
الخميس 29 مارس 2018
banner
ليلة الصواريخ السبعة... ورقة المهزومين
الخميس 29 مارس 2018

لم يكن أمام ميليشيا الانقلابي الحوثي المدعوم من إيران سوى حرق الورقة الأخيرة إزاء الانتصارات الكبيرة التي حققها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة؛ من أجل استعادة الشرعية لليمن، حيث بات الانقلابيون الخاسر الأكبر في النزاع الدائر داخل الأراضي اليمنية.

تدويل الأزمات ورقة المهزومين في المعركة، والحوثي يدرك جيدا أن الزمن الذي يفصل بينه وبين رفعه الراية البيضاء مسألة وقت، لذا لم يجد من خيار أمامه سوى محاولة الانتحار السياسي بإطلاق الصواريخ البالستية السبعة في سماء أرض الحرمين الشريفين.

وتتزامن الاعتداءات الآثمة التي تجرمها كل الشرائع والأديان مع حدثين بارزين أحدهما تاريخي وهو مرور ثلاثة أعوام على الحرب ضد الانقلاب الحوثي، والثاني آني، وهو الزيارة المباركة والناجحة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للولايات المتحدة، وتعبر في مضمونها عن انزعاج إيراني من جراء تلك الزيارة التاريخية الناجحة، واللقاءات التشاورية السعودية الأميركية الرافضة علنا للتدخلات الإيرانية في شؤون الدول الأخرى، ودور طهران في دعم الإرهاب في المنطقة.

ولاشك أيضا أن حالة الهستيريا التي بدت واضحة على الميليشا الانقلابية كشفت في حقيقة الأمر صحة مسار تحرك التحالف العربي ضد الأطماع الإيرانية التي لن تتوقف في السيطرة على والاستيلاء السلطة في اليمن، فهذه الحماقة أكدت أن عدم التصدي للتدخلات الإيرانية في اليمن ستكون له تبعات على الدول العربية الأخرى.

وبهذا يمكن القول إن ليلة الصواريخ البالستية السبعة تعكس بجلاء العجز الإيراني الحوثي على الأرض وكذلك الانزعاج الإيراني من الدعم الأميركي للتحالف العربي من الرئيس الأميركي ووزير دفاعه، بعد رفض الكونغرس مشروع القرار الذي تحرك من أجله الديمقراطيون لإنهاء الدعم الأميركي للسعودية في حرب اليمن.

وتبقى السعودية دوما أرض العروبة والعز والفخر، التي ترنو إليها عيون المسلمين دوما، وهم يعلمون أن عين الله ترعاها.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .