+A
A-

غدا انطلاق بطولة فيصل بن حمد لجمال الخيل العربية الأصيلة

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، تنطلق غدا بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة الخامسة للإنتاج المحلي بإشراف وتنظيم منظمة الجواد العربي وبالتعاون مع الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وذلك بقرية القدرة.

وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب المجلس الأعلى للبيئة عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على رعايته ودعمه المتواصل للاتحاد ورياضات جمال الخيل، مشيراً سموه إلى أن بطولة سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة بطولة كبيرة ولها مكانتها البارزة في البطولات التي ينظمها الاتحاد.

وأوضح سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أن بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية للإنتاج المحلي التي وصلت إلى نسختها الخامسة بفضل الاهتمام الكبير والواضح من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والذي يحرص دائماً على إبراز هذه البطولة باعتبارها تخلد أسم غالياً علينا وتساهم في ازدهار الأنشطة الرياضية في رياضة الفروسية وتأكد مكانة المملكة في تربية وإنتاج الخيول العربية الأصيلة.

وأكد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أننا ننظر إلى البطولة الخامسة بعين من التفاؤل بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها النسخ الماضية ونؤمن أن هذه النسخة ستكون مغايرة تماماً من الناحية الفنية نظراً للنضج الكبير الذي بلغه المالك البحريني وقدرته على الإنتاج المحلي للجياد العربية الأصيلة فضلاً عن امتلاكه للخيول العربية الأصيلة المدربة بصورة متميزة والقادرة على المنافسة في المسابقات المحلية والبطولات الدولية وسط تواجد نخبة من العارضين من أصحاب الخبرة والقادرين على إظهار جميع جماليات الخيل العربية الأصيلة.

وأوضح سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أن اللجنة المنظمة حرصت على الاستعداد الأمثل للبطولة بعد توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيراً سموه إلى أن اللجنة المنظمة جاهزة لاستضافة وتنظيم البطولة وسيسعى الجميع لإخراجها بأفضل صورة تنظيمية.

وتمنى سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين، حيث توقع سموه أن تشهد البطولة مستويات أرفع من تلك التي شهدتها النسخ الماضية وذلك عطفاً على التجهيزات التي قام بها المالك البحريني للمشاركة الفاعلة في البطولة من خلال تجهيز الخيول وتدريبها تدريباً جيد قبل انطلاق البطولة، متمنياً لجميع الملاك والعارضين التوفيق والنجاح في مسابقات البطولة.

 

برنامج الغد

تبدأ في الساعة التاسعة من صباح الغد منافسات البطولة، وسيكون برنامج الغد على النحو الآتي: فئة المهرات سنة واحدة (أ)، فئة المهرات سنة واحدة (ب)، فئة المهرات سنتين، فئة المهرات ثلاث سنوات، فئة الأفراس 4-6 سنوات، ثم البطولات وهي بطولة المهرات (عمر سنة)، بطولة المهرات (عمر سنتين وثلاثة سنوات)، بطولة الأفراس.

 

إصدار كتيب للبطولة

أصدرت اللجنة المنظمة العليا للبطولة برئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة كتيب خاص عن بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة الخامسة للإنتاج المحلي.

واحتوى الكتيب على كلمة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة وتغطية خاصة عن استحقاق مملكة البحرين العضوية الكاملة لمنظمة الأيكاهو العالمية والتي تعني بشئون مسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة، إضافة إلى اللجنة المنظمة العليا واللجنة المنظمة للبطولة واللجان العاملة ونبذة عن المسابقات التي ستشهدها البطولة ومعلومات كاملة عن نظام البطولة. وأصدرت اللجنة الكتيب باللغتين العربية والانجليزية.

 

جاهزية حكام البطولة

وكان سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة قد اعتمد حكام البطولة الذي سيكونون جاهزين لتحكيم البطولة.

هذا وسيكون حكام البطولة هم: علي غانم المزروعي (الامارات) وجاسم المصباح (الكويت) ومحمد البدراوي (مصر) وعبدالرزاق حميداني (المغرب). ولجنة الانضباط الدكتور محمد حماد، وإدارة الساحة وليد حدادي مدير الساحة (المملكة العربية السعودية) وحميد الجبل مساعد مدير الساحة (مملكة البحرين)، والشئون المالية بدر جميل من مملكة البحرين.

كما سيكون المعتمدون والمفوضون هم: محمد عبدالله دادالله، مسعود شجاعي، حسين جميل الأنجاوي، محمد الجبل، يونس الخواجة، محمد حافظ الحسيني وجميعهم من مملكة البحرين، ومسئولي الاسطبلات من مملكة البحرين عباس الجبل وحسين هاشم وعلي ميرزا وإدارة البث المباشر مايكل سليورس من بلجيكا وإدارة الانتاج نهلة بركات ومصطفى سلومه من مصر.

أما الطاقم الطبي هم الدكتور محمد حمدي العبد (مصر) وأحمد ضيف (البحرين).