+A
A-

الغانم : يجب أن يكون القانون مقبرة جماعيَّة لكل ما يمس سمعة وعرض الآخرين، ويبث روح الفرقة والاختلاف

وجه النائب خليفة الغانم نائب رئيس لجنة الخارجية والدفاع والأمن الوطني الشكر الى رجال وزارة الداخلية لقيامهم بسرعة القبض على ناشري التغريدات المسيئة ومثيري الفتن، فهذا انجاز يشكرون عليه، مطالبا بانزال اشد العقاب على هذه المجموعة لجعلهم عبرة لمن تسول له نفسه ان يتجرأ على نشر الفتن بين الشعب المسالم والوطن الكريم.

وطالب النائب خليفة الغانم من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عدم بث النعرات القبلية أوالطائفية بين افراد المجتمع، واستخدام هذه التكنولوجيا ضمن الضوابط القانونية والأخلاقية، والابتعاد تماماً عن استخدامها في الحط من شأن الآخرين بالسب والقذف وإلصاق التهم جزافاً أو إثارة النعرات القبلية أو الطائفية، ومحاولة النيل من الافراد والعائلات.

وقال النائب الغانم : ان الوقت قد حان لتقديم تشريعات تشدد عقوبة كل من يتعدى على السلم الأهلي  او يقومون باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي ونحوه بطرق تعمل على نشر اخبار كاذبة ومسيئة للأشخاص او العوائل او الوطن ليتم اجتثاث هؤلاء المجرمين الذين يثيرون الفتن ويفرقون شمل المجتمع البحريني. مطالباً كافة الجهات الامنية الضرب بيد من حديد تجاة كل من تسول له نفسه المساس بوحدتنا الوطنية وبوطننا الغالي البحرين .سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ البحرين وشعبها من كل مكروه، تحت ظل القيادة الحكيمة لجلالة الملك المفدى وحكومته الرشيدة.

وقال الغانم إن رجال الداخلية أثبتوا أنهم أهل للدعم والثقة التي وضعها جلالة الملك المفدى بهم. مضيفاً ان سرعة إلقاء القبض على الخارجين على القانون يؤكد سلامة موقف النواب في دعمهم وثقتهم لجهود وزارة الداخلية معربا عن امله في القاء القبض على بقية المحكومين في هذه القضية وكذلك الهاربين في القضايا الأخرى. مؤكدا على ان مجلس النواب سيظل داعما لكافة الجهود المخلصة والوطنية التي تبذلها الاجهزة الامنية داعيا الى الالتفاف الوطني حول توجيهات جلالة الملك المفدى في هذا الشأن بما يحقق المصلحة الوطنية العليا.

وأشار النائب الغانم  إلى خطورة هذه السلوكيات الدخيلة والمرفوضة على مجتمعنا المسالم، مؤكدا على ان القانون في مملكة البحرين يتصدى لهذه السلوكيات بحزم. مطالبا الجهات الرقابية بمقابر جماعيَّة لكل ما يمس سمعة وعرض الآخرين، ويبث روح الفرقة والاختلاف والنعرات القبلية والطائفية.

وقال النائب الغانم : يعتبر توجيه أي تهمة لأفراد أو مجموعات صراحة أو تلميحاً من قبل أي طرف أخر هو سلوك معاقب عليه قانوناً باعتباره جريمة قذف، كما أن توجيه أي ألفاظ من شأنها المساس بالترابط الاجتماعي، وبث الفرقة التمييز والكراهية هو أيضاً سلوك مؤثم، وفق قانون مكافحة التمييز والكراهية، وتصل عقوبته إلى السجن والغرامة، ويدخل سوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ضمن العقوبة في كل من جرائم السب والقذف أو جرائم التمييز والكراهية.

وأكد النائب الغانم على إن وسائل التواصل الاجتماعي منتديات جيدة وسريعة وفاعلة، ويجب بالتالي استخدامها بحصافة لنشر الوعي، والقيم الجميلة، والتركيز على ثقافتنا وعاداتنا الاسلامية السمحة وموروثاتنا الجميلة، أما إذا استخدمناها في غير هذه الغاية، فإننا سنظل نقبع في ظلام الجهل والتخلف.