+A
A-

ثينك سمارت تدرب المزيد من البحرينيين على خدمات أمازون للإنترنت

قامت شركة "ثينك سمات" للتدريب والتطوير الشريك الرسمي لأمازون للخدمات الالكترونية AWS بتدريب المزيد من المواطنين البحرينيين على كيفية استثمار خدمات أمازون للانترنت على صعيد الأعمال، مثل خدمات الحوسبة السحابية وغيرها، وذلك خلال دورة تدريبية حضرها عدد من العاملين في شركات ومؤسسات بحرينية مختلفة، وتضمنت الدورة مفاهيم نظرية وتطبيقات عملية.

وتأتي هذه الدورة في إطار البرامج التدريبية الشهرية التي تنظمها "ثينك سمارت" والتي تركز على الاساسيات التقنية وكيفية ادارة وتصميم وحماية البيانات الكبيرة ونظم المعلومات، فيما يقوم صندوق العمل "تمكين" بتقديم الدعم الكامل للبحرينيين الساعين إلى الاستفادة من هذه الدورات، وهي موجهة لصناع القرار وكبار المدراء ومدراء قسم المعلومات وموظفي أقسام التكنولوجيا والاتصالات وغيرها.

الرئيس التنفيذي لشركة ثينك سمارت أحمد عطية الله الحجيري أعرب عن ارتياحه إزاء نجاح مجموعة اخرى من المتدربين على اجتياز متطلبات دورة أمازون لخدمات الانترنت، وقال "تلقينا اقبالا كبيرا من المواطنين البحرينيين لانضمامهم إلى الدورات التدريبية، ونحن نفخر بتزويدهم بدروات تدريبية ذات جودر عالية ومساعدتهم في الحصول على شهادة معتمدة، مما ستمكنهم من مزاولة أعمالهم وفقا للتقنيات الحديثة".

وأوضح الحجيري أن البحرين تتوجه بسرعة كبيرة وبدعم من تمكين لاعتماد الحوسبة السحابية، منوها بتزايد عدد البحرينيين الذين يتلقون تدريبات مكثفة التي تضم ورش عمل خاصة تركز على جوانب مختلفة وتمكنهم من الحصول على الشهادات.

ولفت إلى أن الحوسبة السحابية أصبحت التوجه الجديد في المنطقة حيث تتطلع المؤسسات الى تبنّيها بشكل سريع لتبقى قادرة على المنافسة في الأسواق، وأن الدورات التدريبية على الحوسبة السحابية له تأثير كبير مما يتيح للمؤسسات تحقيق ارباح ورفع الإنتاجية.