+A
A-

جمعية التوفير والتسليف التعاونية لموظفي وزارة الصناعة تعقد اجتماعها الدوري

عقدت الجمعية العمومية لجمعية التوفير والتسليف التعاونية لموظفي وزارة الصناعة والتجارة والسياحة اجتماعها الدوري، وذلك بحضور وكيل الوزارة المساعد للموارد والخدمات السيد عبدالعزيز محمد الأشراف، وعددٍ من كبار المسئولين بالوزارة، إلى جانب ممثلي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وباكتمال النصاب القانوني بحضور أغلبية الأعضاء، تم استعراض جدول الأعمال والذي يبدأ بعرض إنجازات مجلس الإدارة المؤقت والتصديق عليه، ثم تمت مناقشة مقترح تغيير إسم الجمعية، حيث تم التوافق على تغيير الاسم من جمعية التوفير والتسليف التعاونية لموظفي وزارة التجارة إلى جمعية التوفير والتسليف التعاونية لموظفي وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، بعدها تم استعراض التقرير الإداري والمالي للجمعية، وثم قدم مجلس الإدارة السابق استقالته تمهيداً لانتخاب مجلس إدارة جديد للجمعية.

وبناء عليه فقد ترشح 10 أعضاء لعضوية مجلس الإدارة والمكون من تسعة مناصب حيث فاز بمقعد مجلس الإدارة كل من:

1-   رئيس مجلس الإدارة: السيد ضياء الشيباني

2-   نائب الرئيس ورئيس لجنة العلاقات العامة: السيدة أمينة الحمر

3-   الأمين المالي: السيد إبراهيم عواجي

4-   أمين السر: مروة البنكي

5-   رئيس لجنة الفعاليات والأنشطة: السيدة جليلة السيد

6-   رئيس لجنة شئون العضوية: السيد سمير المريخي

7-   رئيس لجنة شئون المرأة: السيدة دعاء المعلم

8-   اللجنة الرياضة: السيد هاني العلوي

9-   لجنة المشاريع: السيدة هناء العامر.

وبما أن لجنة شئون المرأة تعتبر من اللجان المستحدثة في الجمعية نظراً لأهميتها في هذه المرحلة فقد بحث مجلس الإدارة الجديد في أول اجتماع له تحديات هذه المرحلة والتي تتطلب النهوض بالمشاريع والأنشطة الخاصة بالأعضاء وتنمية موارد الجمعية وزياد عدد الأعضاء والتركيز على المشاريع التي تخص المرأة كجزء رئيسي من خطة مجلس الإدارة الحالي.

وقد عكس ذلك أيضاً نسبة أعضاء مجلس الإدارة من النساء بعدد 5 نساء مقابل 4 رجال مما يضحى جلياً مشاركة المرأة بقوة في جميع المجالات.