+A
A-

إدارة الحرف اليدوية تٌقيم ورشة تدريبية لطلبة المدارس

أقامت إدارة الحرف اليدوية لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض وبالتعاون مع إدارة الخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم، ورشة تدريبية للحرف اليدوية لطلبة المدارس للمرحلتين الإعدادية والثانوية خلال شهر مارس 2018 في مركز الجسرة للتدريب الحرفي.

وعلى مدى 3 أسابيع، تم تدريب 25 طالب وطالبة على المهارات الأساسية لخمس حرف يدوية تقليدية الا وهي صناعة نماذج السفن الخشبية، والنسيج اليدوي، والنقش على الجبس، والصناديق المبيتة، والفخار، حيث هدفت الورشة الى اكتشاف المواهب الفنية في مدارس مملكة البحرين، وتطوير مهاراتهم الحرفية.

وبهذه المناسبة قالت الشيخة وفاء بنت سيف آل خليفة مدير إدارة الحرف اليدوية لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض: "هدفت هذه الورشة التدريبية للحرف اليدوية الى تنمية القدرات الفنية لدى أبنائنا الطلبة والطالبات في مجال الحرف اليدوية، بالاضافة الى تعزيز الثقافة الحرفية لديهم، واكتشاف المواهب الفنية بينهم، مما يُساهم في إعدادهم ليكونوا نواة الجيل الجديد من الحرفيين في المستقبل. وإننا نتطلع قُدماً الى تحقيق المزيد من التعاون المشترك مع وزارة التربية والتعليم وذلك عبر إستضافة دورات مماثلة في المستقبل."

ومن جانبه، صرح الأستاذ جاسم محمد بن حربان مدير إدارة الخدمات الطلابية: "لقد سعدنا اليوم بما شاهدناه من نتائج مبهرة جاءت تحت مظلة باكورة التعاون بين الإدارتين وذلك من خلال عقد هذه الورشة الناجحة. وإننا نأمل أن تتبعه العديد من ورشات التدريب لأبنائنا الطلبة والطالبات وإخواننا المدرسين والمدرسات في التخصصات الفنية. لقد سعينا إلى إقامة هذه النوعية من الورش بهدف تنمية مهارات الطلبة والطالبات الفنية والحرفية وزرع روح الإنتماء والمواطنة بينهم عن طريق ممارسة هذه الحرف اليدوية كونها تعد من أهم ركائز موروثنا الشعبي."

وتأتي الورشة التدريبية ضمن سياق جهود هيئة البحرين السياحة والمعارض للمحافظة على الحرف والصناعات اليدوية بغرض توريثها للأجيال القادمة وذلك من خلال إستضافة العديد من الدورات وورش العمل المتنوعة على مدار العام.