+A
A-

سوسن تقوي رئيسا للإتحاد العربي للريشة الطائرة بالتزكية

تقوي تقدم برنامج عمل متكامل حاز على اعجاب ممثلي الاتحادات العربية

 

زكت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للريشة الطائرة السيدة سوسن تقوي رئيس الاتحاد البحريني للريشة الطائرة والإسكواش لرئاسة الاتحاد العربي للريشة الطائرة للدورة الانتخابية القادمة.

جاء ذلك في اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي للريشة الطائرة الذي عقد يوم امس الجمعة بفندق هاني رويال برئاسة النائب الاول للاتحاد العربي المغربي سابقاً عمر بلالي وبحضور الامين العام للجنة الاولمبية البحرينية السيد عبدالرحمن صادق عسكر والامين العام لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية السيد سعود العبدالعزيز.

ومثل الاتحاد البحريني في اجتماع الجمعية العمومية العادية كلا من رئيس الاتحاد سوسن تقوي وامين سر الاتحاد هشام العباسي.

وافتتح الاجتماع بكلمة ترحيبية للنائب الاول لرئيس الاتحاد السيد عمر بلالي الذي ترشح لمنصب الرئاسة قبل ان ينسحب لصالح تقوي، حيث قدم البلالي خالص شكره وتقديره للجنة الاولمبية البحرينية والاتحاد البحريني للريشة الطائرة والاسكواش على استضافة اعمال الاجتماع مشيدا بحسن الضيافة والاستقبال متمنيا بأن يشهد الاجتماع نقلة جديدة للعبة.

وانتقلت الكلمة فيما بعد لامين عام اللجنة الاولمبية الذي رحب بالضيوف في بلدهم الثاني مملكة البحرين ونقل لهم تحيات وتقدير سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية، متمنيا ان يخرج الاجتماع بافضل القرارات التي تسهم في الارتقاء بلعبة الريشة الطائرة في الوطن العربي انطلاقا من جهود المملكة الرامية دوما الى تعزيز العمل العربي المشترك في كافة المجالات وبالاخص في المجال الرياضي، مؤكدا دعم اللجنة الاولمبية لانشطة وبرامج الاتحاد.

وانتقلت الكلمة فيما بعد لامين عام اتحاد اللجان الاولمبية العربية الوطنية الذي نقل للحضور تحيات رئيس الاتحاد الامير طلال بن بدر وتمنياته بنجاح الاتحاد معربا عن شكره للجنة الاولمبية البحرينية على استضافتها لاعمال الاجتماع ودورها الفعال في تطوير الحركة الرياضية بالدول العربية، متطلعا لان يكون نقطة انطلاقة جديدة ولمستقبل افضل للعبة، مؤكدا بان اتحاد اللجان الاولمبية العربية يعتبر شريك مع باقي الاتحادات العربية وليس سلطة.
وفيما بعد بدأ اجتماع الجمعية العمومية والذي شهد مشاركة امين عام اتحاد اللجان الاولمبية العربية الوطنية، حيث تقرر الغاء بند اعتماد اجتماع محضر الاجتماع السابق المدرج على جدول الاعمال لعدم وجود أي معلومات أو بيانات إدارية أو مالية بشأن الاتحاد السابق، كما تم اجراء تعديل على النظام الاساسي للاتحاد العربي بأن يكون هناك نائب اول للرئيس، وثلاثة نواب اخرين للرئيس لشئون التسويق والاستثمار، لشؤون التطوير، للشئون الفنية والمسابقات.
ووافقت الجمعية العمومية على نقل مقر الاتحاد العربي من جمهورية العراق بالإجماع، كما تم الاتفاق على نقر المقر الى مملكة البحرين بعد ان سحب ممثل جمهورية مصر المقترح القاضي بنقل المقر الى بلاده.
وانتقل الاجتماع الى بند الاقتراع وتم تزكية سوسن تقوي برئاسة الاتحاد العربي للريشة الطائرة بالتزكية كما تمت تزكية كلا من الجزائري محمد صابيح نائبا للرئيس لشئون التطوير، والاردني محمد ذيابات نائبا للرئيس للشئون الفنية والمسابقات، والسعودي مقرن المقرن نائبا للرئيس لشئون التسويق والاستثمار وتمت تزكية اربعة اعضاء لعضوية المكتب التنفيذي وهم المصري محمد كمال والمغربي عمر بلالي، والفلسطيني نبيل الترك، والليبي نوري زراع.

وأجريت انتخابات على مستوى النائب الأول للرئيس والذي ترشح له كلا من السودانية هنادي الصديق والمغربي عمر بلالي، حيث فازت صديق بالانتخاب بعدما حصلت على 6 اصوات مقابل 3 لمنافسها بلالي.

وانتقل الاجتماع فيما بعد إلى بند ما يستجد من اعمال وتم الاتفاق على ضرورة التواصل مع اللجنة الأولمبية العراقية أو وزارة الشباب والرياضة العراقية للحصول على كافة البيانات والمعلومات الإدارية والمالية الخاصة بالاتحاد العربي للريشة الطائرة عندما كان المقر بمدينة اربيل.

حضر الاجتماع ممثلين من 10 دول من اصل 13 دولة منضوية تحت مظلة الاتحاد وهم البحرين، السودان، الأردن، الجزائر، السعودية، ليبيا، مصر، فلسطين، المغرب، لبنان، فيما غاب عن الاجتماع ممثلي كلا من العراق وتونس وموريتانيا.

وفي ختام الاجتماع قامت السيدة سوسن تقوي بتقديم عرض متكامل عن برنامج عملها لتطوير الريشة الطائرة العربية تضمن تحليل للواقع الحالي للعبة مثل نقاط الضعف والقوة والتحديات والفرص، كما تتضمن المحاور الاستراتيجية الارتقاء بالعمل الإداري وفق اللوائح والانظمة العربية والدولية، كما تضمنت الخطة موضوع تفعيل الرعاية والاستثمار من خلال عدد من المبادرات، بالإضافة إلى تمكين المرأة وتفعيل مسابقات وأنشطة الاتحاد.

وقد حاز العرض على اعجاب اعضاء الجمعية العمومية الذين عبروا عن أملهم في أن تتبلور جميع تلك التصورات إلى واقع عملي للإرتقاء باللعبة.