+A
A-

فريق «BIBF» يفوز بالمركز الثاني في المسابقة الإقليمية لتحديات بحوث الاستثمار

حاز معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية BIBF على المركز الثاني في مسابقة معهد CFA الإقليمية لتحديات بحوث الاستثمار لهذا العام والتي نظمت في دبي؛ حيث تفوق على ثمان جامعات مختلفة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا MENA: البحرين، الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، الكويت، لبنان، مصر، الأردن وقبرص.

وشارك الفريق الفائز بالمركز الثاني (فاطمة المرزوق، روان المنصور، رزان المنصور، وعبدالله نعيم) في مسابقة معهد CFA لتحديات أبحاث الاستثمار في البحرين ضد ست جامعات محلية أخرى في منافسة حامية، التي استضافتها جمعية المحللين الماليين المعتمدين «CFA Society Bahrain» في مملكة البحرين، الجمعية البارزة في المملكة لممتهني الاستثمار التي تضمّ العاملين في القطاع المالي والاستثماري.

وقد قامت الفرق المتنافسة بتحليل الأداء المالي لشركة ألمنيوم البحرين (ألبا) كمثال، والتي تم تقييمها من قبل جمعية CFA البحرين وممثلي المؤسسات المالية المختلفة بناءً على الدقة والتحليل الدقيق، كما تم تقديم الفرق إلى لجنة من الحكام لتقرير أبحاث الأسهم حول ألبا ، تليها جلسة أسئلة وأجوبة بقيادة الحكام.

وتم إرشاد الفرق من قبل محلل أبحاث محترف ومحلل مالي معتمد خلال عملية البحث الأولية. ومن بعد صياغة التقرير وتلقي التعليقات من المرشد المخصص للفريق، يقوم كل فريق بكتابة تقرير بحثي نهائي يقدم إلى لجنة من خبراء المؤسسات المالية الرائدة في المملكة.

تهنئةً للفريق الفائز، قال المدير العام لمعهد BIBF، الدكتور أحمد عبد الحميد الشيخ: "نحن فخورون جداً بطلابنا الذين أظهروا جهودهم الكبيرة في الفوز بهذه المنافسة المهمة. وهذا الإنجاز هو دلالة على التميز في جودة التعليم والتدريب المقدم في المعهد. نشكر جمعية CFA والموجهين المتميزين لجهودهم في دعم الطلاب ونتطلع للمشاركة في النسخة المقبلة للمسابقة."