+A
A-

شركة مطار البحرين تشيد بالنجاح الباهر لسباق الفورمولا 1 للعام 2018

أعلنت شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، عن الاستكمال الناجح لجميع عمليات السفر والضيافة الخاصة بسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 للعام 2018، والذي أُقيم خلال الفترة من 6 إلى 8 أبريل الجاري في حلبة البحرين الدولية.
وكان مطار البحرين الدولي قد خضع في وقت لاحق لتحضيرات خاصة لاستقبال حشود ضخمة من الزوار الدوليين، فضلًا عن تلبية متطلبات الفرق والزوار والحمولات التي توافدت على المملكة من أجل هذا السباق الذي يشكل أحد أهم فعاليات العام وأبرزها في المملكة، إذ تم الانتهاء من هذه التحضيرات من خلال اجتماعات اللجنة التنسيقية التي حضرها عدد من المسؤولين الممثلين عن حلبة البحرين الدولية وإدارة شؤون الجنسية والجوازات والإقامة وشؤون الجمارك وشرطة المطار بوزارة الداخلية وشركة طيران الخليج وشركة خدمات مطار البحرين وشركة بحرين ليمو.

وبهذه المناسبة أكد الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين السيد محمد يوسف البنفلاح أن هذا النجاح المشرف يسطر فصلًا جديدًا في سجل إنجازات المملكة في استضافة سباق الفورمولا 1 ، لتضاف الى سلسلة إنجازات "حلبة البحرين للسيارات" التي نجحت كعادتها كل عام في تنظيم هذا السباق الدولي الهام الذي وضع اسم مملكة البحرين على خارطة تنظيم الرياضات العالمية، مضيفًا أن العالم كله أصبح يتطلع إلى البحرين متوقعًا أن تقدم كالعادة أعلى درجة من المهنية وخدمات الضيافة المتميزة التي تعكس المكانة المرموقة لسباق الفورمولا 1.

وأضاف البنفلاح أن نجاح تنظيم هذا السباق سنويا وعلى مدار 14 عاما يؤكد جدارة و قدرة الكفاءات البحرينية الشابة والطموحة على تنظيم أضخم الفعاليات الرياضية العالمية، مشيداً بجهود كافة المسئولين في حلبة البحرين للسيارات لإظهار هذا السباق على المستوى المشرف، معربا عن استعداد شركة مطار البحرين لتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة في كافة أنشطة الحلبة، وفي هذا الصدد أثبت مطار البحرين الدولي مجددًا مدى أهمية دوره الرائد في تحقيق ذلك الهدف، وذلك من خلال ضمان وصول المسؤولين والسائقين ومغادرتهم بمنتهى الأمان والرفاهية بفضل سلاسة العمليات وسهولة الإجراءات التي تتخذها الشركة كل عام. معربًا عن سعادته بنتائج هذا العام ومتطلعًا إلى أعوام قادمة من النجاح المبهر لسباق الفورمولا 1 في مملكة البحرين.

وقد عقدت شركة مطار البحرين عددا من الاجتماعات رفيعة المستوى مع مجموعة من كبرى المؤسسات على هامش سباق الفورمولا 1، بما في ذلك شركة طيران الهند، الناقلة الوطنية الحكومية في الهند، وذلك لمناقشة النمو المحتمل في السوق الهندية وفرص التعاون بين الشركتين.

وعقدت الشركة أيضًا اجتماعًا مع مجموعة من كبار المسؤولين من جولي شيك، الشركة الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية ومقرها الصين، وذلك بهدف تعزيز حضور الشركة في المملكة وتوفير مسارات سفر لدعم عملياتها في البلاد.

كذلك التقى السيد البنفلاح مع نائب رئيس مجلس إدارة شركة ديلويت إم سي إس المحدودة السيد مايك دوبي، كما زار نقطة صيانة ماكلارين في حلبة البحرين الدولية. ومن المتوقع أن تساهم هذه الشراكات المحتملة في زيادة إسهامات المطار في الاقتصاد المحلي، وذلك بما يتفق مع أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030.