+A
A-

طلبة جامعة البحرين يناقشون تطوير مهارات الأتكيت والبرتوكول

نظم طلبة تخصص العلاقات العامة بقسم الاعلام والسياحة والفنون ندوة تفاعلية بحثت الأتيكيت والبروتوكول الدبلوماسي، ووسمت الندوة بعنوان: "إفطارك في الصخير وعشاءك بقصر بكنغهام".

وهدفت الندوة التي أقيمت ضمن مقرر العلاقات العامة الدولية بإشراف عضو هيئة التدريس في قسم الإعلام والسياحة والفنون بالجامعة أستاذة المقرر الدكتورة ليلى حسن الصقر إلى تعرف أتيكيت الاجتماعات والمحافل الرسمية.

وتحدث ضيوف الندوة مع الطلبة بشأن تطوير مهارات الأتيكيت والبروتوكول في ثقافات مختلفة. وناقشوا أهمية الأتيكيت لممارسي العلاقات العامة بشكل خاص، وللشباب بصفة عامة لمواكبة سوق العمل ومتطلباته المختلفة.

وضمت الندوة المدرب في إعداد القيادات والبروتوكول عبدالله الحوطي، والأستاذ المساعد في كلية الحقوق بجامعة البحرين الدكتورة وفاء يعقوب جناحي والمدربة في مجال الأتيكيت زهراء باقر. وتفاعل الطلبة خلال تمارين لتطوير مهارات التواصل والتعامل مع المواقف المختلفة في مجال المراسم والأتيكيت.

وأكدت د. الصقر أهمية هذا النوع من المشاريع العملية والندوات التفاعلية في ربط المعارف النظرية في تخصص العلاقات العامة بتطوير مهارات الطلبة العملية التي يحتاج إليها سوق العمل.