+A
A-

"طبيب الموت" يفجر الجدل مجددا بآلته المرعبة

يستعد فيليب نيتسكه (70 عاما) على اختبار ابتكاره الجديد "آلة الموت"، ذات الطباعة ثلاثية الأبعاد والمثيرة للجدل والمصممة لإرسال الأشخاص إلى الحياة الآخرة بسلام، للمرة الأولى على الجمهور.

وقد أنشأ نيتسكه، المعروف أيضا باسم "دكتور دث" (دكتور الموت) آله أطلق عليها اسم "ساركو"، لمساعدة الأشخاص الذين يختارون القتل الرحيم بالرحيل عن الدنيا في غضون 5 دقائق.

ويستند عمل الآلة الجديدة على ملئها بالنيتروجين بمجرد الضغط على زر التشغيل، مما يؤدي إلى فقدان الشخص بداخلها للوعي بعد دقيقة واحدة، ويموت بعد 5 دقائق فقط من لحظة التشغيل.

وسيتم الكشف عن الآلة في معرض مختص بالجنائز يقام في أمستردام، السبت المقبل، حيث يمكن للجمهور الحصول على لمحة عما سيجري بداخل الآلة من خلال سماعات الواقع الافتراضي.

وقد قوبلت فكرة الآلة بغضب كبير، ووصفها البعض بأنها "بشعة"، في حين رحب آخرون بالفكرة طالما أن الذي يسعى وراء الموت الرحيم يختار هذه الطريقة بمحض إرادته.

ويشترط على الشخص الذي يريد استخدام ساركو للموت الرحيم القيام باختبار عبر الإنترنت، لإظهار أنه عاقل ويريد أن يموت بالفعل بدون أي ضغوط من أحد.

وفي حال اجتاز الشخص المعني بالموت الرحيم الاختبار، يتلقى رمزا من 4 أرقام صالح لمدة 24 ساعة. وبعد إدخال الرمز في الجهاز، يمكن الضغط على زر خاص لبدء العملية.

وقال متحدث باسم المعرض إن الزوار يمكن أن يخضعوا للتجربة بأكملها باستخدام نظارات الواقع الافتراضي، لمعرفة ما إذا كانت هذه نهاية مفضلة لهم.