+A
A-

مركز "دراسات" يشارك في فعاليات المؤتمر العربي الرياضي الأول

شارك الدكتور عمر العبيدلي مدير برنامج الاقتصاد والطاقة بمركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة "دراسات" في المؤتمر العربي الرياضي الاول تحت شعار "دور الرياضة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الوطن العربي" والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة في مملكة البحرين والمجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والرياضة والترويح يومي 10 و11 ابريل الجاري 2018.

حيث قدم الدكتور عمر العبيدلي في الجلسة الثانية من محاور جلسات المؤتمر ورقة حول دور الرياضة في تحقيق الثقة المجتمعية من وجهة نظر اقتصادية.

واوضح الدكتور عمر العبيدلي خلال الورقة حول وصول العلماء الى استنتاج هو أن أحد أهم أسباب النمو الاقتصادي خلال العصر الحديث، الذي بدأ مع الثورة الصناعية في المملكة المتحدة في القرن الثامن عشر هو انتشار الثقة بين كل عناصر المجتمع، كالمنتجين والمستهلكين.

واكد العبيدلي الى ان الازدهار الاقتصادي يشكل  محوراً أساساً في أهداف التنمية المستدامة، كما أن هناك دوراً مهماً للأعمال الخيرية في تحقيق هذه الأهداف.

واشار الدكتور العبيدلي خلال الجلسة الى اكتشاف أخير لعلماء الاقتصاد حول  اسباب ارتفاع معدلات الثقة في المجمتع ترجع الى الرياضة لأسباب ذكرها ، الاول: الرياضة الجماعية تخلق فرصاً للتفاعل البناء مع الآخرين ، وثانياً: تتسبب الرياضة ببعض الافرازات الكيماوية داخل الجسم التي تقلل من الشعور بالتوتر، وتؤدي بالمتمرن إلى أن يشعر بالراحة النفسية.

يشار الى أن الهدف من إقامة هذا المؤتمر هو طرح الأوراق العلمية والاستفادة منها من أجل الخروج بتوصيات مهمة تساهم في  تحقيق الأهداف الإنمائية للأمم المتحدة.

ويذكر أن الدكتور عمر العبيدلي مدير برنامج الاقتصاد والطاقة في "دراسات" تشمل تخصصاته الاقتصاد السياسي، والاقتصاد التجريبي، واقتصاديات دول مجلس التعاون.