+A
A-


VIVA توقع اتفاقية تعاون مع FutureTec

قامت VIVA البحرين بتوسيع مجموعة خدماتها التقنية في مركز البيانات VIVA Data Center في البحرين، حيث ستقوم بتقديم خدمات الحوسبة السحابية أيضا بالإضافة الى خدمات الأمن السحابية. ويأتي ذلك نتيجة لاتفاقية تعاون بين VIVA لقطاع الأعمال وFutureTec، الشركة الرائدة في توفير خدمات تكنولوجيا المعلومات والتي تشتهر بتقديم الخدمات الأمنية، وخدمات إدارة المعلومات، والحلول التقنية لقطاع الأعمال على مستوى عالمي.

وبموجب هذه الاتفاقية، يمكن للعملاء من القطاع الحكومي والمؤسسات متعددة الأحجام مواكبة آخر تطورات العصر والحفاظ على ميزتها التنافسية في الوقت الذي باتت تتحول فيه البحرين رقمياً بشكل متسارع، وذلك من خلال اعتماد أحدث الخدمات السحابية الموثوقة والقابلة للتوسع والمقدمة من VIVA بدعم من FutureTec وقد تم تصميم الخدمات الجديدة لتمكين عملاء VIVA للأعمال ومساعدتهم على تطوير أعمالهم من خلال تحسين الكفاءة التشغيلية وتخفيض تكلفة البنية التحتية. كما أنها تتوافق مع الابتكارات المستقبلية بشكل أكبر وتضع حجر الأساس التكنولوجي المتطلب لاعتماد تقنيات الجيل القادم.

تعليقاً على ذلك، قال المهندس عليان الوتيد، الرئيس التنفيذي لشركة VIVA: "لدينا في VIVA فكرة واضحة حول التوجهات التي ستشكل مستقبل تقنية المعلومات والاتصالات، وإن اعتماد الخدمات القائمة على الحوسبة السحابية هي خطوة أساسية لازمة في مسيرة التحول الرقمي للشركات. ومن خلال تقديم خدمات سحابية آمنة وفعالة كهذه، فإنها بالتالي تقلل من تكلفة البنية التحتية والنفقات التشغيلية العالية على الشركات، بالإضافة الى اتاحة الفرصة لعملاء VIVA للأعمال لإمكانية استغلال وقتهم للتركيز على تحقيق أهداف أكبر عبر الوثوق بنا لإدارة أنظمة تقنية المعلومات الخاصة بهم".

وستقدم VIVA خدمات الحوسبة السحابية بنماذج متنوعة منها خدمات البنية التحتية (IaaS)، وخدمة السيرفر الافتراضي، وخدمات التعافي من الكوارث (DRaaS)، وخدمات النسخ الاحتياطي (BaaS)، وخدمات أمن الإنترنت والبريد الإلكتروني المقدمة بدعم من شركات رائدة في المجال التكنولوجي تشمل NUTANIX وFortinet.

ومن جانبه، قال السيد فراس العقلة، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة FutureTec: "نحن نعتقد بأنه الوقت المناسب لتعزيز مكانة خدماتنا السحابية، فهي خدمات موثوقة تزيد من سرعة العمليات التشغيلية وكفاءتها وفعاليتها، وفي الوقت نفسه، تقوم بتقليل التكلفة والمخاطر والوقت المتطلب لإدارتها على الشركات. ونحن على ثقة بأن هذه الخدمات تساهم بدرجة كبيرة في تسريع وتسهيل عملية إضافة موارد جديدة حسب الطلب لتلبية احتياجات شركات الأعمال بشكل كامل لضمان استمراريتها".

الجدير بالذكر أن VIVA تقدم مجموعة واسعة من حلول تقنية المعلومات والاتصالات التي تحافظ على أمان البيانات بالغة الأهمية لقطاع الأعمال. وقد تم بناء المركز وفق المعايير العالمية لمراكز البيانات من الطراز الثالث "tier-3". ويتم إدارة المركز من قبل فريق من الخبراء المتخصصين في هذا المجال، مما يجعله مركزا شاملا للحلول التكنولوجية لعملاء VIVA للأعمال في مختلف المجالات.

يمكن للعملاء المهتمين التواصل مع VIVA للأعمال على الرقم 34128128 أو business@viva.com.bh.