+A
A-

شركة تنمو تُعين السيد نواف الكوهجي في منصب الرئيس التنفيذي

أعلنت شركة "تنمو" عن تعيين السيد نواف محمد الكوهجي بمنصب الرئيس التنفيذي للشركة، حيث تأتي هذه الخطوة ضمن إطار تكيف الشركة مع التغيرات الحاصلة على الصعيد المحلي، وذلك عبر البحث عن استثمارات تتميز بالإبداع وقابلية التطوير، والتعاون مع المستثمرون بغية دعم وتوجيه الشركات الناشئة مما ينعكس بالإيجاب على النظام الاقتصادي للأعمال الحرة في مملكة البحرين. وقد حرصت القيادة الرشيدة على تقديم كافة سُبل الدعم المختلفة التي ساهمت بشكل كبير في خط مسيرة نجاح الشركة منذ بداية تأسيسها وحتى اليوم.

وبهذه المناسبة، قال السيد نواف الكوهجي: "إنني أتطلع قدماً إلى تطويع خبرتي المهنية في هذا المنصب المهم بغرض تدشين مرحلة جديدة في رحلة شركة "تنمو" الهادفة إلى دعم رواد الأعمال البحرينيين. كما أود أن أؤكد على إلتزامي بإتباع استراتيجية الشركة التي تهدف الى تقديم الدعم لرواد الأعمال في مملكة البحرين عبر تنفيذ مشروعات ذات قيمة مضافة من شأنها أن تخلق فرص عمل وتدفع عجلة التقدم والنمو للإقتصاد الوطني."

وأضاف قائلاً: "تتميز "تنمو" بأنها تدعم الشركات الناشئة بهدف مساعدتهم في تدشين علاماتهم التجارية. ومن هذا المنطلق، سوف أسعى الى تسخير طاقاتي وخبراتي نحو خلق بيئة تعاونية في المملكة، ودعم مبادرات تمكين بالاضافة الى التعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة وغرفة تجارة وصناعة البحرين بغرض تنويع مصادر الدخل الوطني وذلك ضمن إطار رؤية المملكة الإقتصادية 2030."

ويحمل السيد نواف محمد الكوهجي خبرة مهنية تزيد عن 10 أعوام، استهلها بمنصب منسق المشروع الوطني للمؤهلات في صندوق العمل "تمكين" ثم تدرج بين عدة وظائف حتى أصبح مدير مهرجان البحرين للتسوق "البحرين تتسوق". كما يتمتع الكوهجي بخلفية أكاديمية ثرية، حيث حصل على شهادة بكالوريوس الآداب من جامعة وبستر في لندن بالمملكة المتحدة، ثم أعقبها بشهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة عريقة في تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، بالاضافة الى إنخراطه في الأعمال التطوعية وعدد من الدورات الدراسية والتدريبية داخل وخارج مملكة البحرين. ويجدر بالذكر أن السيد نواف الكوهجي قد بدأ مشروعه التجاري الخاص بعمر 22 حيث قام بتأسيس شركة مختصة بتقديم الخدمات التموينية للشركات والمناسبات الخاصة.

وتأسست شركة "تنمو" عام 2011، حيث تُعد أول شركة في مملكة البحرين تعمل بمفهوم البزنس انجلز (Business Angels)، وتهدف إلى دعم رواد الأعمال حيث توفر لهم المساعدة القيّمة في مجال الأعمال، بما في ذلك الاستثمار المالي والإشراف وتقديم المشورة والإرشاد. وتدرك "تنمو" أن برامج الإرشاد والإشراف يمكن أن تكون قيّمة بنفس درجة الاستثمارات المالية، للكثير من رواد الأعمال. ويتلقى كل مشروع النصائح العملية والتدريب من أعضاء مجلس إدارة الشركة والمستثمرين الذين يمتلكون ثروة من الخبرة في مجال الأعمال. وتضع هذه الجلسات التدريبية رواد الأعمال في مواقف أعمال حقيقية، على شكل ورش عمل منتظمة.

كما تمكنت "تنمو" من تدشين عدد من التطبيقات الذكية التي لاقت ولازالت تحصد نجاحاً باهراً، من ضمنها، تطبيق "إيت" الذي يقدم ميزة الحجز في أيّ مطعم إلكترونياً في مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتطبيق "ملاعب" الذي يُسهل عملية البحث عن أيّ ملاعب رياضية شاغرة في جميع أنحاء مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية لممارسة رياضة كرة القدم. بينما يأتي تطبيق "فيش ترانسبورتر" أو "فيش مي" ليوفر خدمة توصيل السمك الطازج لأي مكان في البحرين.

ويتمحور مفهوم البزنس انجلز (Business Angels) حول مشاركة رجال أعمال بارزين في عالم التجارة مع الشباب الطموح بالاضافة الى تقديم رأس المال اللازم للشركات الناشئة، ومساعدة رواد الأعمال ليتمكنوا من تسلق سلم النجاح عبر توفير الدعم المالي والنصائح القيّمة للتغلب على مختلف العقبات.