+A
A-

سوق البحرين الاستثماري يعتمد "المؤيد جيمبرز" مكتبا استشاريا معتمدا

وقعت بورصة البحرين وشركة "المؤيد جيمبرز" اتفاقية لتعيين الشركة مكتبا استشاريا معتمدا متخصصا لتقديم خدمات الاستشارة للمستثمرين والشركات الراغبة في الإدراج في سوق البحرين الاستثماري، وهو سوق أسهم مبتكر مصمم خصيصاً لتمكين الشركات الواعدة في المنطقة من الحصول على رأس المال بطريقة فعالة من حيث الوقت والكلفة. وقد وقع الاتفاقية كل من الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين والسيد أيمن توفيق المؤيد رئيس شركة "المؤيد جيمبرز" للاستشارات.
وبذلك تكون الاتفاقية أضافت شريكاً رئيسياً آخر كمكتب استشاري معتمد لتعزيز الدعم الذي يقدمه سوق البحرين الاستثماري للشركات والمستثمرين المؤسسيين الذين يتطلعون إلى تأسيس وتنمية وجودهم في المنطقة. وتمكينها من الحصول على رأس المال، وستستفيد الشركات المدرجة من تطبيق المعايير العالمية لبيانات التدقيق المالي وتقارير البيانات المالية بما يتوافق مع متطلبات سوق البحرين الاستثماري.
وقال الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة: "إننا سعداء بتعيين شركة "المؤيد جيمبرز" كأحد المكاتب الاستشارية المعتمدة والمتخصصة لتقديم خدمات الاستشارة في سوق البحرين الاستثماري حيث تساهم هذه الشراكة في دعم جهود البورصة لتشجيع إدراج الشركات في سوق البحرين الاستثماري وزيادة فرص الشركات الواعدة المهتمة بالإدراج في هذا السوق".
ومن جهته قال أيمن توفيق المؤيد: "إن انشاء سوق البحرين للاستثمارات في ظل التنظيم الذاتي للبورصة هو انجاز هائل ومشرف ويمثل الرؤية الإبداعية في البحرين. ونحن فخورون بالدور المتواضع الذي لعبناه في إنشاء هذا السوق، ونتطلع إلى فرص أخرى لتقديم المساعدة والدعم لسوق البحرين وأعضائه بصفتهم الرعاة المعتمدين".
شركة المؤيد جيمبرز هي شركة خدمات مهنية تستثمر في حل مشاكل رعاتها ومؤسساتهم التجارية والاجتماعية. وتقوم على خلق القيمة والابتكار وحماية المصالح، وتتطلع للشراكة مع الرعاة. 
وسبق شراكة سوق البحرين الاستثماري مع شركة المؤيد جيمبرز شراكات مماثلة تم إبرامها العام الماضي مع مكاتب استشارية معتمدة ومعروفة مثل "بي.دي.أو. للاستشارات" و"كي بوينت" و"كي بي إم جي" و "سيكو". ووفقاً للوائح السوق فإنه يتعين على الشركات تعيين مكتب استشاري معتمد واستبقاء خدماته قبل وأثناء عملية الإدراج. وفي المقابل، يقدم المكتب خدمات الاستشارة اللازمة لضمان استيفاء الشركات متطلبات القبول والإفصاح المالي الخاصة بالسوق.
من الجدير بالذكر أنه تم تدشين المرحلة التشغيلية لسوق البحرين الاستثماري في مارس العام الماضي لتمكين الشركات الواعدة في البحرين ومنطقة الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من الحصول على رأس المال اللازم للنمو عن طريق الطرح المباشر، وستقوم تمكين بدعم الشركات لتغطية تكاليف الإدراج في السوق وتعيين المكاتب الاستشارية المعتمدة. 
وقد تم تدشين السوق بشراكة استراتيجية مع تمكين لإطلاق برنامج دعم جديد مخصص لمساعدة الشركات على تغطية التكاليف المرتبطة بعملية الإدراج وتعيين المكاتب الاستشارية.
كما يوفر سوق البحرين الاستثماري إطاراً تنظيمياً مرناً وشروط إفصاح وإدراج مسهلة، فضلاً عن توفير الدعم والإرشاد عن طريق مكاتب استشارية متخصصة، وبرنامج تمكين الخاص لدعم هذا السوق بالإضافة إلى عدد من المميزات الأخرى.
ويمكن للشركات الراغبة في الإدراج والمكاتب الاستشارية المتخصصة الراغبة في الحصول على الاعتماد من بورصة البحرين التواصل مع مكتب المساعدة بالبورصة عبر الهاتف +973 17261260أو البريد الالكتروني info@bahrainbourse.com.