+A
A-

أمسية للموسيقى التقليدية بدار الرفاع العودة مساء السبت

ضمن جهود هيئة البحرين للثقافة والآثار الهادفة إلى تسليط الضوء على أهمية عناصر التراث الوطني غير المادي منها فن الصوت والموسيقى البحرينية التقليدية بوجهٍ عام، حيث تستعد دار الرفاع العودة لاستقبال محبي الموسيقى التقليدية وفنون الغناء البحريني الأصيل في تمام الساعة 8 من مساء السبت الموافق 14 أبريل 2018 وذلك ضمن مهرجان ربيع الثقافة الثالث عشر. والدعوة عامة.

ويقع المبنى الجديد لدار الرفاع العودة بجانب الدار الأصلية الواقعة في فريج الرفاع الشرقي القديم، ويتضمن المبنى توسعة المساحة المحاذية للدار لتشمل قاعة أكبر للعرض ومقر إقامة مؤقتة للمتخصصين، وتأمل هيئة الثقافة أن تسهم دار الرفاع العودة في تعزيز التراث غير المادي لمدينة الرفاع وتقاليد الغناء الشعبي التي تشتهر بها البحرين.

جديرٌ بالذكر أن مهرجان ربيع الثقافة يقام بتنظيم من هيئة البحرين للثّقافة والآثار ومجلس التّنمية الاقتصاديّة، وبالتعاون مع مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، معرض البارح للفنون التشكيلية ومركز لافونتين للفن المعاصر. كما ويحظى المهرجان هذا العام برعاية ذهبية من كل من بتلكو، بنك البحرين الوطني، تمكين ومجموعة gfhالمالية. أما الداعمون الفضّيون للمهرجان فهم: شركة ألبا، السوق الحرة البحرين، بابكو، بنك البحرين والكويت، شركة طيران الخليج، شركة مطار البحرين وشركة هواوي. ويقدم مهرجان ربيع الثقافة الثالث عشر توليفة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التي تتناسب مع مختلف شرائح المجتمع من معارض فنية وتشكيلية، ندوات فكرية، محاضرات وأمسيات شعرية وحفلات موسيقية وعروض مسرحية تستمر حتى نهاية شهر أبريل الجاري. ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات حول المهرجان وفعالياته على الموقع الإلكتروني springofculture.org