+A
A-

المنامة في مجموعة متكافئة والمحرق في الأقوى

أسفرت عملية سحب قرعة البطولة الخليجية الثامنة والثلاثين لكرة السلة للأندية التي تستضيفها العاصمة العمانية مسقط في الفترة من 6 حتى 14 مايو المقبل، عن وضع ممثل الوطن الأول فريق المنامة البحريني في المجموعة الثانية، مع نزوى العماني والشارقة الإماراتي والريان القطري.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون لكرة السلة، مساء اليوم بمبنى اللجنة الأولمبية العمانية بحضور رئيس اللجنة التنظيمية علي المالكي والأمين العام للجنة التنظيمية محمد السبيعي وأعضاء اللجنة التنظيمية، وهم ممثل السعودية محمد عبدالله الصالح والإماراتي عبداللطيف ناصر الفردان وممثل السلطنة أسعد بن مبارك الحسني والخبير الفني للجنة التنظيمية احمد محمد الطنطاوي، فيما مثل البحرين نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني ناصر عبد الرضا القصير.

وأوقعت القرعة ممثل الوطني الثاني فريق المحرق البحريني في المجموعة الأولى إلى جانب شباب أهلي دبي الإماراتي والاتحاد السعودي، والعربي القطري.

وقبل بدء القرعة، وضعت اللجنة المنظمة صاحب الضيافة نزوى العُماني على رأس المجموعة الثانية، وشباب أهلي دبي الإماراتي على رأس المجموعة الأولى، بينما اتجه الشارقة الإماراتي للمجموعة الثانية تلقائيًا، وذلك وفق لوائح البطولة الخليجية بعدم حضور فريقين يمثلان بلدًا واحدًا بمجموعة واحدة، ليتم بعد ذلك إجراء القرعة بين الفرق الأربعة المتبقية.

وتأتي مشاركة فريقين من البحرين في النسخة المقبلة للبطولة بعد دمج البطل ووصيفه ناديي الأهلي والشباب الإماراتيين، إذ لا تسمح قوانين البطولة بمشاركة أكثر من فريقين من بلد واحد، إضافة لتحقيق البحرين المركز الثالث في البطولة الماضية.

وكان نادي المنامة قد استضاف النسخة الأخيرة للبطولة وحقق خلالها المركز الثالث.

وجاء اختيار فريقين من دولة قطر؛ بسبب غياب أندية الكويت عن المشاركات الخارجية للإيقاف الدولي، فيما تسجّل البطولة عودة مشاركة الشارقة الإماراتي، ونزوى العماني.

وستلعب النسخة الـ 38 من البطولة بنظام المجموعتين، إذ تضم كل واحدة 4 فرق، حيث تتأهل جميع الفرق الثمانية للدور ربع النهائي، وتقام المواجهات الإقصائية بعد ذلك، وفقاً لترتيبها في مجموعتيها، إذ يلعب أول كل مجموعة مع صاحب المركز الرابع، وثاني كل مجموعة مع صاحب المركز الثاني، ثم يتأهل الفائزون إلى الدور نصف النهائي وصولا للمباراة النهائية.

ويحق إلى الفرق المشاركة الاستعانة بلاعبين أجنبيين، ضمن قائمة الـ 12 لاعبا التي تعتمدها اللجنة الفنية قبل انطلاقة البطولة، ولا يحق لأي فريق الاستعانة بأي لاعب من فرق بلده، إلا في حال واحدة، وهي ألا يكون اللاعب شارك مع فريقه الأصلي خلال الموسم الحالي.