+A
A-

"تنظيم الاتصالات" تنظم دورة تدريبية متقدمة حول خدمات الجيل الخامس لقطاع الاتصالات في مملكة البحرين

نظمت هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين دورة تدريبية متقدمة حول خدمات الجيل الخامس بالتعاون مع شركة التدريب ترابين (Terrapinn). وحضر الدورة التدريبية التي استمرت لمدة ثلاثة أيام عدد من منتسبي الهيئة وشركات الاتصالات المرخص لها. وقد عقدت الهيئة هذه الدورة وذلك تحقيقًا للهدف المنصوص عليه في الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات المتمثل في تطوير مهارات الموارد البشرية في قطاع الاتصالات في البحرين.

وتناولت الدورة لمحة عامة عن خدمات الجيل الخامس وفهم استخدامات وفوائد هذه الخدمات بما في ذلك إقامة شبكات للاتصالات المتنقلة أكثر كفاءة وسرعة وشبكات الاتصالات اللاسلكية القائمة على الألياف البصرية في جميع أنحاء المملكة، بالإضافة إلى فهم دور الجمعية الدولية لمشغلي خدمات الاتصالات المتنقلة (GSMA) فيما يتعلق بهذه الخدمات. كما ناقشت الدورة الخطوات المستقبلية لإقامة شبكات الجيل الخامس التي تتضمن وضع الأساس التقني لخدمات الجيل الخامس وتوفير الترددات اللازمة واختيار نماذج الأعمال التي تتطلبها إقامة هذه الشبكات. وركزت الدورة كذلك على دراسة حالات تتعلق بخدمات الجيل الخامس بما في ذلك معرفة آراء وتوجهات مزودي هذه الخدمات، الاتصالات في العام 2020، أبرز التحديات لإقامة شبكات الجيل الخامس وكيفية مواجهة المخاطر التي قد تنتج جراء إقامة هذه الشبكات وتقييم أثر هذه الخدمات على القطاع.

الجدير بالذكر أن خدمات الجيل الخامس هي عبارة عن شبكات الجيل التالي للاتصالات المتنقلة توفر خدمات إنترنت بسرعات وسعات فائقة جدًا.