+A
A-

البلدية الشمالية تفتتح حديقة الأمل في مدينة حمد

افتتح رئيس مجلس بلدي الشمالية محمد خليفة بوحمود بحضور مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندس يوسف بن إبراهيم الغتم والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندس رائد محمد الصلاح  وعضو مجلس بلدي المنطقة الشمالية ممثل المنطقة محمد أبو الشوك وأعضاء مجلس بلدي المنطقة الشمالية وعدد من المسئولين وبمشاركة مؤسسات المجتمع المدني حديقة الأمل في مدينة حمد.

وقال بوحمود خلال الافتتاح، المجلس البلدية في المنطقة الشمالية يسعى إلى زيادة عدد الحدائق في المنطقة الشمالية لتشمل جميع قرى ومدن المنطقة، مشيرا إلى أن المجلس البلدي وبالتعاون مع الجهاز التنفيذي حريصون على زيادة الأماكن الترفيهية إلى المواطنين والمقيمين".

وأضاف بو حمود أن "الشراكة المجتمعية هي الأساس في العمل البلدي ولقد سعينا إلى تعزيز هذا المفهوم من خلال مشاركة مؤسسات المجتمع المدني في مشاريع البلدية التنموية والتوعوية".

وأوضح بوحمود" المجلس البلدي مستعد إلى التعاون ودعم جميع المبادرات المجتمعية التي ساهم في زيادة الوعي البيئي والجمالي إلى حدائق الشمالية".

من جهته أكد مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندس يوسف بن ابراهيم الغتم على أن بلدية المنطقة الشمالية وضعت ضمن خطتها الاستراتيجية زيادة عدد الحدائق وزيادة نسبة الرقعة الخضراء في المنطقة الشمالية".

واشار الغتم  أن" البلدية حديقة الامل حديقة الأمل في مدينة حمد كثاني حديقة بعد حديقة بني جمرة2 خلال عام 2018" مشيرا إلى البلدية تسعى إلى تنفيذ عدد من المشروعات خلال العام الجاري".

وقال مدير عام بلدية المنقطة الشمالية أن" البلدية الشمالية وبالتعاون مع المجلس البلدي أطلق مشروع اصدقاء حدائق الشمالية منذ عام 2012 والذي يهدف غلى تشكيل مجموعة من الأهالي كأصدقاء للحديقة".

وذكر الغتم أن برنامج أصدقاء الحدائق يعتبر من البرامج المهمة في تفعيل دور المجتمع في الحفاظ على الحدائق، والذي نأمل من خلاله أن نعزز مفهوماً مجتمعياً يعزز الشراكة بين الأهالي والبلدية.

وأشار إلى أن التجارب السابقة في هذا الإطار أكدت فاعلية كبيرة في الحفاظ على المرافق العامة ما يسهم في توفير أفضل الخدمات واستمراريتها من أجل المصلحة العامة.

وأضاف "إن الحفاظ على الممتلكات العامة والمرافق العامة يقلل من موازنة الصيانة، الأمر الذي يجعلنا نستطيع توفير الموازنة المخصصة للصيانة واستغلالها في مشاريع أخرى تخدم الأهالي".

من جهته قال عضو مجلس بلدي المنطقة الشمالية ممثل المنطقة محمد أبو الشوك" أن افتتاح حديقة الأمل يعطينا مزيدا من الأمل والتفاؤل في افتتاح مشروعات ترفيها للمواطنين ".

وأضاف " نسعى من خلال الشراكة مع الأهالي في الحفاظ على هذه الحديقة الجميلة مؤكدا على دعم المجلس البلدي على مبادرات الأهالي في المساهمة في تطوير منشئات البلدية وزيادة الوعي البيئي".