+A
A-

تمكين تعلن عن إطلاق النسخة الخامسة من جائزة "مشروعي" للأعمال الشبابية

أعلن صندوق العمل "تمكين" عن إطلاق وفتح باب التسجيل في النسخة الخامسة من جائزة "مشروعي" للأعمال الشبابية للعام 2018، والتي تهدف إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال بين فئة الشباب من خلال إكسابهم المهارات الريادية اللازمة لتحويل أفكارهم التجارية الإبداعية إلى مشروع تجاري ناجح.

وقد صرح الرئيس التنفيذي لـ "تمكين" إلى أن التأكيد على أهمية تعزيز فرص الاستدامة في قطاع ريادة الأعمال تبدأ من نشر ثقافة الإبداع بين فئة الشباب وتعزيز الخبرات الريادية من خلال تعزيز مهارات الشباب في هذه المجال، لتحقيق المكتسبات والأهداف التنموية المرجوة من هذا القطاع.

وأشار إلى أن هذه المسابقة، والتي تأتي في نسختها الخامسة هذا العام، حققت نجاحاً ملموساً في نشر ثقافة ريادة الأعمال بين فئة الشباب، وتوسيع خياراتهم المهنية لما بعد المرحلة الدراسية، وتعريفهم بالفرص والمجالات المتاحة وآليات التنفيذ والتعامل مع المشاريع التجارية.

كما أوضح د. جناحي في هذا السياق إلى أن فئة الشباب تمثل عنصر أساسي ضمن منظومة التنمية، وتهيئة هذه الفئة من أجل التعاطي مع التطلعات التنموية والاقتصادية التي تنشدها المملكة، يأتي بوصفه خطوة أساسية على طريق استدامة التنمية الاقتصادية.

وتستهدف المسابقة الشباب البحريني والتي تتراوح أعمارهم بين 18 و30 سنة، وممن لديهم الطموح والرغبة لدخول مجال ريادة الأعمال.

وقد أعلنت تمكين عن فتح باب المشاركة والتسجيل في المسابقة من خلال الموقع الالكتروني www.tamkeen.bh/mashroo3i  وذلك في موعد أقصاه 3 مايو المقبل.

وتقوم هذه المسابقة على تقييم أفكار الأعمال المقدمة من قبل الفرق المشاركة وحصرها في قائمة نهائية من قبل لجنة خبراء مختصين.

ومن ثم تقوم الفرق التي يتم اختيارها بإعداد خطة عمل مشروعهم تحت توجيه أحد رواد الأعمال البحرينيين، ومن ثم إعداد النماذج الأولية من أجل عرضها في المعرض النهائي الذي يقام في إحدى المجمعات التجارية في المملكة.

ويقوم على تقييم الأعمال المقدمة خلال المعرض لجنة تحكيم مؤهلة، فيما يشارك الجمهور في الإدلاء بأصواتهم لاختيار أفضل المشاريع.

ويتم الإعلان عن نتيجة الفرق الثلاثة الفائزة بالمراكز الأولى وتتويجها بجائزة "مشروعي"، في حفل ختامي، حيث يحصل الفائزون على فرص دعم مهنية، مثل التدريب المحلي أو الدولي إضافة إلى الدعم المادي وغير المادي المقدم من قبل تمكين.