+A
A-

الغرفة تدعو اعضاءها لحضور اجتماع الجمعية العمومية العادية في دورتها (29)

دعا رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين السيد سمير عبدالله ناس أعضاء الغرفة المسجلين لديها لحضور اجتماع الجمعية العمومية العادية للغرفة للدورة (29) الذي سيعقد وفقاً للمادة (15) من المرسوم بقانون رقم (48) لسنة 2012 بشأن غرفة تجارة وصناعة البحرين، الساعة 4:00 من مساء الأحد 22 أبريل في قاعة المملكة بالطابق الأول من مبنى الغرفة "بيت التجار".
وسيتم في هذا الاجتماع مناقشة البنود المدرجة في جدول الأعمال فقط والمنصوص عليها في المادة (17) من القانون ، وتتعلق ، بالتصديق على محضر اجتماع الجمعية العمومية العادية المنعقد بتاريخ 17 أبريل 2017. مناقشة وإقرار التقرير السنوي لمجلس الإدارة عن نشاط الغرفة لعام 2017 . مناقشة وإقرار الوضع المالي وتقرير مدقق الحسابات الخارجي عن السنة المالية 2017. تعيين مدقق الحسابات الخارجي. ما يستجد من أعمال أخرى .
وقال رئيس الغرفة أنه وفقاً للمادة (19) من القانون فإنه لا يعتبر اجتماع الجمعية العمومية العادية صحيحاً إلا إذا حضره 200 عضو أو 10% من عدد الأعضاء المسجلين في الغرفة والمسددين لاشتراكاتهم السنوية أيهما أقل ، فإذا لم يكتمل هذا النصاب يؤجل الاجتماع ليعقد الساعة 4:00 من مساء الأحد 29 أبريل في قاعة المملكة بالطابق الأول من مبنى الغرفة "بيت التجار"، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً بمن حضر ، ويصدر القرار في هذين الاجتماعين بأغلبية الأعضاء الحاضرين، فإذا تساوت الأصوات يُرجح الجانب الذي منه رئيس الاجتماع.
واضاف ناس أنه يحق لجميع الأعضاء المسجلين بالغرفة والمسددين لاشتراكاتهم السنوية وكافة المبالغ المستحقة عليهم للغرفة في ميعاد لا يقل عن سبعة أيام من موعد انعقاد الجمعية العمومية فقط دخول قاعة الاجتماع وممارسة حقهم في التصويت على القرار التي سيتخذ فيه حسب المادة (14) من القانون بحيث يمثل العضو في اجتماعات الجمعية العمومية والاقتراع صاحب المؤسسة الفردية أو الممثل القانوني للشركة العضو ، فإن تعدد الممثلين القانونيين للشركة العضو فيجب عليهم أن ينيبوا أحدهم لحضور اجتماع الجمعية العمومية والاقتراع ، ولا يجوز التوكيل في حضور اجتماع الجمعية العمومية أو الاقتراع ، ويكون لكل عضو عدد من الأصوات في الاقتراع حسب رأسماله المقيد بسجلات الغرفة.
كما نوه رئيس الغرفة أنه على السادة الأعضاء ممن يود حضور هذا الاجتماع طلب الحصول على بطاقة الدخول التي سيتم إصدارها من الغرفة في يوم الاجتماع ، والتي تبين الاسم التجاري للمؤسسة أو الشركة التي يمثلها العضو، ورقم العضوية بالغرفة، واسم من له حق الحضور والتصويت وعدد الأصوات. مؤكداً على وجوب إبراز أحد الوثائق التعريفية الأصلية (جواز السفر، بطاقة الهوية ) للعضو عند الحضور.