+A
A-

مؤسسة البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها

أعلنت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية أسماء الفائزين بجائزتها الشعرية التي تقيمها بالتعاون مع إذاعة صوت العرب في القاهرة بموسمها الرابع.

وقال رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين في بيان صحفي إن الفائزين هم الشعراء: لطيفة حساني من الجزائر وفازت بالمركز الأول عن قصيدتها “للماء عزف آخر”، ولؤي أحمد عبدالله من الأردن وفاز بالمركز الثاني عن قصيدته "سدرة الندى"، ومحمد عريج من المغرب الذي فاز بالمركز الثالث عن قصيدته "استراحة في سيرة أبي"، وحسام محمد أيوب من الأردن وفاز بالمركز الرابع عن قصيدته "صلاة حب".

وأضاف البابطين: لقد تقدم للمسابقة حوالي 150 شاعراً في هذه المسابقة التي تأتي تحفيزاً للشعراء العرب، وهي مستمرة بالتعاون مع إذاعة صوت العرب العريقة لفتح نوافذ جديدة للشعراء يطلون من خلالها على المستمعين، كون هذه الإذاعة معنية باللغة العربية الفصحى ولها أهداف مماثلة لما تسعى إليه المؤسسة في منهجها الداعم للغة العربية، ولأن الشعر أحد أهم مصادر اللغة العربية فإننا لا نفوت فرصة سانحة من شأنها تعزيز مكانة اللغة العربية. وتابع البابطين في البيان الصحفي: إن الحاجة تبدو ملحة جداً لدعم الشعر الذي لاحظنا في الآونة الأخيرة أنه بدأ يعود إلى رونقه وجذوره بعد أن مرت به سنوات عاصفة أبعدته عن المنابر ووسائل النشر والإعلام، وقد تابعنا ذلك من خلال عدة مهرجانات عربية وآخرها مهرجان ربيع الشعر العربي الذي أقامته المؤسسة قبل أسابيع في موسمه الحادي العاشر، حيث وجدنا أن هناك عودة من قبل جيل الشباب إلى ضوابط القصيدة ومسارها الصحيح.

يذكر أن الفائز الأول يحصل على مكافأة مالية قيمتها ستة آلاف دولار أمريكي، ويحصل الثاني على مكافأة قدرها ثلاثة آلاف دولار أمريكي، بينما يحصل الثالث على ألف وخمسمائة دولار أمريكي، والرابع يحصل على سبعمائة وخمسين دولاراً أمريكياً.