+A
A-

انتخاب أعضاء مجلس إدارة جمعية خدمة القرآن الكريم

عقدت جمعية خدمة القرآن الكريم اجتماع الجمعية العمومية برئاسة رئيس مجلس إدارة الجمعية، السيد إسحاق راشد الكوهجي، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة، وأعضاء الجمعية العمومية، وتم خلال الاجتماع الذي ضم 33 عضواً من أعضاء الجمعية العمومية مناقشة العديد من الملفات، فيما تم انتخاب مجلس إدارة جديد للجمعية، وذلك يوم الأربعاء 11 أبريل الجاري، في صالة محمد بن عبد الله المناعي في القضيبية.

وفي البداية، رحب رئيس مجلس الإدارة بالحضور، شاكِراً حُضورَهم، ودعمهم ومساندتهم الجمعية، مؤكداً حرص مجلس الإدارة على الاستنارة بالآراء السديدة للسادة الحضور، لمواصلة مسيرة الجمعية، والعمل على رفعتها، وقدم الشكر الجزيل لأعضاء مجلس الإدارة، ورؤساء اللجان، لجهودهم المخلصة في تطوير العمل بالجمعية مع بيان هذه الأنشطة والفعاليات.

بعد ذلك تمت مراجعة التقرير المالي للسنتين الماضيتين، مع توزيع نُسخ من التقارير للأعضاء جميعاً، كما تمت مراجعة التقرير الأدبي من خلال توزيع نسخ منه على الأعضاء، وخلال الاجتماع تم عرض فيلم مصور اشتمل على أبرز إنجازات الجمعية محلياً وإقليمياً ودولياً، إضافة إلى  أنشطتها المختلفة، ودعمها لأهل القرآن من مراكِزَ وغيرها من مؤسسات علمية في مملكة البحرين.

وخلال الاجتماع، قدم مجلس الإدارة السابق استقالته فيما تم فتح باب الترشح لانتخاب مجلس إدارة جديد من خلال استمارات وُزِّعت على الأعضاء. ثم تلا رئيس الجمعية أسماء الأشخاص الذين تقدموا لعضوية مجلس الإدارة، وذلك لاختيار أعضاء مجلس الإدارة للسنتين القادمتين، ثم تم اعلان نتائج الانتخابات وتوزيع المناصب الادارية للدورة السادسة، وأتت النتائج على النحو التالي: إسحاق راشد الكوهجي، رئيساً لمجلس إدارة الجمعية، وعبدالجليل عبداللطيف الأنصاري، نائباً لرئيس مجلس الإدارة، وحسن محمد طيب العلوي، أميناً للسر، وعلي جاسم مبارك الأحمد، أميناً مالياً، وكل من، عبدالعزيز إبراهيم رشدان، وجعفر يوسف جناحي، وعبد الغني عبد العزيز العمري، وإبراهيم عبد الله حسن، ويوسف عبدالرحمن فقيه، وخالد جاسم المالود، وصهيب عبدالرزاق شريف، أعضاء في مجلس الإدارة الجديد.

وقد أثنى الحضور على جهد القائمين على الجمعية وعلى أعضاء مجلس الإدارة، فيما دعا رئيس مجلس الإدارة الحُضور لتناول العشاء.

جدير بالذكر ان جمعية خدمة القرآن الكريم تحتضن منذ 15 عاماً جائزة سيد جنيد عالم الدولية لحفظ القرآن الكريم كاملاً، والتي تعد أكبر جائزة على مستوى المنطقة، تنظمها جمعية أهلية وبدعم من القطاع الخاص، برعاية ودعم مؤسسة سيد جنيد عالم، اضافة الى فوز الجمعية بجائزة أفضل مسابقة عالمية في القرآن الكريم والتي منحتها رابطة العالم الإسلامي "الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم" خلال عام 2014، وذلك في حفل كبير أقيم برعاية خادم الحرمين الشريفين. كما أن جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءته وتجويد تلاوته في دورتها الثامنة لعام 1438هـ - 2017م كرمت جائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم من مملكة البحرين عن فئة الجهة القرآنية الرائدة تقديراً لجهودها في خدمة كتاب الله ونشر تعاليمه، وقد تم التكريم تحت رعاية أمير دولة الكويت حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في شهر أبريل 2017.

وللعام الثاني، تحتضن الجمعية مسابقة "بن فقيه" لحفظ القرآن الكريم بفرعيها "ذكور وإناث"، حيث تعد أكبر مسابقة محلية في مملكة البحرين، من حيثُ تشجيعها لأهل القرآن وحفظتِهِ، برعاية ودعم، شركة "بن فقيه" للاستثمار العقاري. وتستهدف مسابقة "بن فقيه" للقرآن الكريم "اقرأ"، طلاب مراكز وحلقات تعليم القرآن الكريم التابعة لوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف المنتشرة في مختلف محافظات مملكة البحرين، كما أنها تعد أنموذجاً متميزاً من حيث جوائز المسابقة. وتُعرَف شركة "بن فقيه" بدعمها لعدد من المبادرات الهادفة ودعم الإبداعات الشبابية في الخليج. وتعتبر هذه المسابقة الأولى من نوعها في المملكة من حيث نوعية جوائزها وتوجهها لدعم المجتمع وتوفير الفرص للنشء، ومن المخطط أن توسع الشركة من نطاق المسابقة في النسخ المقبلة.