+A
A-

آل سنان: بلدي المحرق يناقش فرض رسوم على المرافق الصحية العامة

قال سعادة رئيس مجلس المحرق البلدي محمد بن عبدالله آل سنان أن المجلس يعقد اجتماعه العادي رقم (15) للفترة الرابعة من عمل المجالس البلدية 2014-2018 لدور الانعقاد الرابع وذلك يوم الأحد الموافق 22 أبريل في تمام الساعة 9:30 بقاعة الاجتماعات بمقر المجلس البلدي.

وقال آل سنان: يناقش المجلس 6 ردود واردة من سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، ومنها توصية المجلس بخصوص التنسيق بين المجل والخدمات البلدية المشتركة لعمل تصور مشترك لتظليل وتطوير سوق المحرق، وتوصية بشأن تساؤل حول صلاحيات الطوب الأبيض في عملية البناء وعن نية الوزارة بمنعه، وتوصية بخصوص تخصيص عقار بالقرب من جامع الكوهجي في مدينة الحد بمجمع 111 كمواقف للسيارات.

كما رد الوزير على توصية المجلس بخصوص الجدول الزمني لتنفيذ مشروع تطوير البنية التحتية في حالة بوماهر، وتوصية بخصوص الجدول الزمني لتنفيذ مشروع حديقة المحرق الكبرى، وأخرى حول كتاب المجلس بخصوص مراقبة أسعار الأغذية في الأسواق المركزية، ورد حول توصية المجلس بخصوص مقترح خصخصة المرافق الصحية بالحدائق والمنتزهات العامة وتحديد رسوم رمزية للاستفادة منها.

متابعاً رئيس المجلس: يعرض المجلس كتاباً صادراً إلى سعادة القائم بأعمال المدير العام في الجهاز التنفيذي ببلدية المحرق إلحاقاً بسؤال ميزانية المشاريع المخصصة لبلدية المحرق في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وآخر إلحاقاً بشأن سؤال تكاليف صيانة الحدائق والمنتزهات، وسؤال حول أعمال الردم والحفر الواقعة على ساحل عراد.

أما بشأن توصيات اللجان فقدمت اللجنة المالية والقانونية 8 توصيات تناولت المشروع بقانون تنظيم صيد واستغلال الثروة البحرية المقدم من مجلس النواب، وتوصية بشأن استملاك عقار للمصلحة العامة يقع على طريق 362 مجمع 203، وأخرة بخصوص إلغاء رسوم شهادة بدل فاقد لتوفرها على النظام الإلكتروني، وتوصية الإسراع في تنفيذ مشروع الجسر الرابع بين المحرق وعراد.

كما توصي اللجنة بطلب اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المنازل للتأكد من وجود لوحات العناوين مثبتة عليها، وطلب استملاك عقارات في مدينة الحد تقع في مجمعات 104 و105 و108 وذلك لتوسعة الشارع وإنشاء مواقف للسيارات، ناهيك عما يستجد من أعمال.